تصاريح التنقل الموحدة

«دلني» يدعو للاستفادة من التسهيلات الحكومية في ظل أزمة كورونا

دعا مركز “دلني للأعمال” أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى الاستفادة من التسهيلات الحكومية التي تم إقرارها خلال الفترة الماضية لتخفيف عبء آثار تداعيات فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد بشكل عام، والقطاع الخاص.

وقال مركز دلني، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “لأصحاب المشاريع، هناك الكثير من الجهات الداعمة التي قدمت مبادرات متعددة وتسهيلات حكومية؛ من أهمها بنك التنمية الاجتماعية”.

وشدد على أنه من أهم الأمور التي تُسهل التعامل مع أزمة كورونا هو البحث الدقيق عن المزايا والدعم الحكومي المقدم للقطاع الخاص والمستثمرين خلال فترة الأزمة؛ لأنه من الممكن أن ينقذ الكثير من الشركات والمشاريع من الفشل.

ورصد مركز “دلني” أغلب الجهات التي أعلنت عن التسهيلات الحكومية في ظل أزمة كورونا والتي تضمنت مبادرات بنك التنمية الاجتماعية لمساعدة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم التمويل اللازم لتطوير الأنشطة.

وشملت أيضًا “برنامج كفالة التابع لهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم المنشآت، مبادرات مؤسسة النقد العربي السعودي لتمويل القطاع الخاص، وبرنامج دعم التوظيف المقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)”.

ولفت المركز إلى أن جميع الوزارات أعلنت عن مبادرات مختلفة لدعم القطاع الخاص يجب البحث عنها.

 

اقرأ أيضًا:

«منشآت»: منصة «فكرة» تُتيح فرصة التواصل مع المبتكرين

«إدارة استمرارية الأعمال» دورة تدريبية لمنسوبي «شؤون الحرمين»

فيديو| أمانة منطقة القصيم تنفذ 25576 جولة رقابية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة جازان

جامعة جازان تنظم دورة للتعريف بالرخصة الدولية لريادة الأعمال

تنظم جامعة جازان ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال، يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.