ريادة الأعمال

المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال.. أهدافه ومحاوره

يُعتبر المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال إحدى المبادرات الخليجية للدكتورة هنادي المباركي؛ التي تعمل علي دعم التنويع الاقتصادي في المجتمعات الخليجية ورفع المؤشرات القياسيه للدول الخليجيه، مثل مؤشر الابتكار وريادة الأعمال والعلوم والتكنولوجيا.

من جهتها، أعلنت الدكتورة هنادي مبارك المباركي؛ رئيسة المؤتمر ومؤسس شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية، عن انطلاق المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا خلال الفتره من 6 إلى 8 أبريل 2021، من الساعة 2 إلى 9 مساءً عبر منصة زووم.

الدكتورة هنادي مبارك المباركي

أهداف المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال

يتضمن المؤتمر 6 أهداف رئيسية؛ وهي:

  1. تعزيز وترسيخ مناخ الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.
  2. إشراك المجتمع المحلي والخليجي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الأعمال؛ من خلال إنشاء نظام إعلامي وتعليمي، ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها؛ من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال والموهبة.
  3. دعم مجتمعات الممارسين وأصحاب المهن؛ من خلال استدامة النمو الذكي والابتكار، وكذلك استدامة الاقتصاد عبر استدامة المناطق الذكية؛ عن طريق التكنولوجيا والتعاون والتعليم وغير ذلك من الاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية.
  4. تبادل الخبرات مع الشراكات الفعالة في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.
  5. وضع استراتيجيات وخطط تنفيذية لتسريع الآثار الاجتماعية والاقتصادية للابتكار والموهبة وريادة الأعمال على جميع المستويات الدولية.
  6. تحديد التحديات والفرص لبرامج الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال.

ويركز المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا على محاور رئيسية مقسمة على النحو التالي:

  • المحور الأول: أفضل التطبيقات العملية لمنظومة ريادة الأعمال.
  • المحور الثاني: التطبيقات العملية لمنظومة الابتكار.
  • المحور الثالث: أفضل التطبيقات العملية لمنظومة الذكاء الاصطناعي.
  • المحور الرابع: استخدام المناهج الابتكارية في تدريس ريادة الأعمال والإبداع.
  • المحور الخامس: الأدوات والاستراتيجيات والبرامج الفعالة للابتكار والإبداع وريادة الأعمال.

وينقسم المؤتمر إلى 3 أجزاء؛ حيث يبدأ بحفل الافتتاح على مدار الثلاثة أيام، يشارك فيه الوزراء والشيوخ والشخصيات القيادية من الساعة 2 إلى 2.30 ظهرًا، وبعد ذلك يبدأ الخبراء والممارسون وراسمو السياسات العليا في تقديم استراتيجاتهم وخبراتهم الناجحة و المتنوعة في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وآخر ما توصل له العالم من الابتكارات والاختراعات في المجالات المتعددة، مثل الصحة والتعليم والتكنولوجيا والصناعة، من الساعة 2.30 إلى 9 مساء، وستُعقد محاضرات بالتزامن مع المؤتمر لمدة 3 أيام يتحدث فيها المختصون من الساعة 4 إلى 6 مساء.

ويضم المؤتمر مشاركات شاملة من جميع الدول الخليجية؛ حيث يشارك أكثر من 120 متحدثًا بمشاركات متميزة ومتنوعة؛ من الخبراء والممارسين وراسمي السياسات العليا في الدول الخليجية وأصحاب القرار والمؤسسات الأكاديمية والتمويلية والبحثية والمستثمرين.

وأوضحت الدكتورة هنادي المباركي أن حفل افتتاح المؤتمر الخليجي سيكون تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا، والدكتور محمد زنيل عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، والدكتورة كوثر الجوعان رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام، والدكتور بدر مال الله مدير عام المعهد العربي للتخطيط، ووليد الخشتي الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات في شركة “زين”، والدكتورة سميرة السيد عمر مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية، وعمر السيد عمر مدير عام الهيئة العامة للشباب بالكويت.

ويشارك في المؤتمر أيضًا النخبة الخليجية المتميزة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي؛
حيث ستضم عبد الله صالح المزروع مدير عام مكتب براءات الاختراع بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، والمهندس سامي السديس نائب الرئيس لسياسات الملكيه الفكرية والشراكات في الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وريما الرويسان الرئيس التنفيذي لملهمة الشرق من المملكة العربية السعودية، والدكتور الفضل العباس الهنائي الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة عُمان، وجاسر العولقي الرئيس التنفيذي لـ “شموخ لإدارة صناديق الاستثمار” بسلطنة عمان، والدكتور ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس الإدارة للعلاقات الدولية بمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بدولة قطر، وسلوي المؤيد نائب رئيس جمعية سيدات ‏الأعمال البحرينية، ونواف الماجد رئيس تسجيل براءات الاختراع في التجارة الخارجية والملكية الصناعية من مملكة البحرين، وحسين المحمودي مدير عام مركز الشارقة للابتكار والتكنولوجيا، والدكتور شافع النيادي من دولة الإمارات.

وفي الختام جددت هنادي المباركي الدعوة للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين للتسجيل المجاني في المؤتمر عبر رابط شركة إيكو سيستم للاستشارات الإدارية التالي: (اضغط هنــــــــــــــا)، ورابط المؤتمر  التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــا).

ريادة الأعمال

اقرأ أيضًا:

غرفة الطائف تناقش ثقافة العمل الحر ونموذج العمل التجاري

صندوق التنمية العقارية يودع أكثر من 669 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر مارس

مجلس الغرف السعودية يعقد 5 ورش عمل افتراضية بالتعاون مع وزارة الاستثمار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش «الاستدامة الهندسية والمباني الخضراء»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري، دورة تدريبية بعنوان «الاستدامة الهندسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.