وزارة البيئة

«دعم المنتجات الزراعية بينبع النخل» ورشة عمل بينبع

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة ينبع، ورشة عمل تحت عنوان «دعم المنتجات الزراعية بينبع النخل»؛ حيث تشمل زراعة الورد والفواكه شبه الاستوائية والمحاصيل البعلية وتربية النحل وإنتاج العسل.

وكانت فعاليات ورشة «دعم المنتجات الزراعية بينبع النخل»، انطلقت بحضور المهندس سعد الصبحي؛ مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمدينة ينبع، وعدد من المزارعين والمهتمين.

وطرحت الورشة، شرحًا مفصلًا عن «برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة»، من تقديم المهندس أحمد الرحيلي؛ من فرع الوزارة بمنطقة المدينة المنورة؛ حيث ناقش مع المزارعين طرق الحصول على الدعم وطريقته وشروط وأحكام البرنامج.

ودعا مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة على الورشة، كل المزارعين والمهتمين إلى التسجيل في «بوابة ريف» برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة؛ الذي يهدف إلى تحسين وتطوير القطاع الريفي الزراعي، لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية.

جدير بالذكر، أن رؤية وزارة البيئة والمياه والزراعة تتمثل في توفير بيئة وموارد طبيعية مستدامة؛ من شأنها أن تحقق الأمن المائي، وتسهم في الأمن الغذائي وتحسين جودة الحياة، كما نسعى لتحقيق رسالتها؛ من أجل التميز في تطوير وتطبيق السياسات الشاملة، والاستراتيجيات الفعالة، فضلًا عن الارتقاء بالخدمات بمشاركة القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة؛ لتحقيق الازدهار واستدامة البيئة والمياه والزراعة، وأهدافها التي تشمل تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات غير الربحية.

اقرأ أيضًا:

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتضن فعاليات مسابقة MIT للشركات الناشئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.