جورج فلويد

دعمًا لـ”جورج فلويد”.. آبل ترعى رواد الأعمال أصحاب البشرة السمراء

كشف تيم كوك؛ الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا، عن إطلاق منصة خاصة لرعاية رواد الأعمال أصحاب البشرة السمراء، من مطوري التطبيقات، دعمًا لقضية “جورج فلويد”.

جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر أبل السنوي للمطورين wwdc 2020 يوم الإثنين الموافق 22 يونيو؛ حيث حرص كوك في بداية حديثه عبر الإنترنت، أن يسلط الضوء على موضوعين كان لهما تأثيرًا كبيرًا على العالم بأسره.

سخر كوك دقائق من كلامه في البداية عن “جورج فلويد”؛ الذي رحل ضحية للتعنيف أثناء إلقاء القبض عليه في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما وجّه رسالة إلى العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

بناء مستقبل

قال كوك: “حان الوقت من أجل استهداف ما هو أعلى لبناء مستقبل يرقى إلى مستوى المثل العليا”، مشيرًا إلى مبادرة الإنصاف والعدالة العرقية التي أطلقتها آبل؛ والتي تستهدف زيادة الإنفاق على شركات التوريد المملوكة لأصحاب البشرة السمراء بقيمة 100 مليون دولار.

وأكد أن تلك المبادرات تتحدى الحواجز النظامية التي تقلل من فرص المجتمعات الملونة في المجالات الحاسمة مثل: التعليم، المساواة الاقتصادية، والعدالة الجنائية، قائلًا: “كانت مهمتنا دائمًا جعل العالم مكانًا أفضل.. ونحن ملتزمون بأن نكون قوة للتغيير”.

منصات دعم رواد ورائدات الأعمال

وأدى مقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس الشهر الماضي، إلى إشعال الاحتجاجات في المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم ، مطالبين بالعدالة الاجتماعية للسود.

وكان فلويد قد توفي أثناء اعتقاله عندما ضغط ضابط شرطة بركبته على رقبته لما يقرب من 9 دقائق على الرغم من صراخه واستغاثته بأنه “لا يستطيع التنفس”، وتم التقاط الواقعة بواسطة أحد الهواتف الذكية من المارة، وانتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث شهدت تفاعلًا كبيرًا، وتضامنًا على الصعيد العالمي.

وآنذاك، لفت كوك إلى تأثير الهواتف الذكية في دعم الحركة من أجل العدالة العرقية، وقال: “الشيء الذي تغير، ونحن فخورون بهذا، هو أننا وضعنا كاميرا في جيب الجميع.. هكذا يصبح الأمر أصعب بكثير على المجتمع بأن يحاول إقناع نفسه بأن هذا لم يحدث أو أنه حدث بطريقة مختلفة”.

جدير بالذكر، أن آبل كانت قد أطلقت منصة مشابهة لدعم رائدات الأعمال، ضمن جهودها لتوفير المساواة للسيدات.

المصدر: https://www.cnet.com/

اقرأ أيضًا:

8 مميزات لنظام التشغيل الجديد iOS 14 من آبل

المسؤولية الاجتماعية وقت الأزمات.. أدوار وفرص

الوجه الإنساني لـ “خوان رويج” ودعم بيئة ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

رواد الأعمال والعمل الخيري

رواد الأعمال والعمل الخيري.. فن تغيير العالم

ليس من العسير إيجاد علاقة بين رواد الأعمال والعمل الخيري، فجوهر الريادة عمل من أجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.