درون التصوير

درون التصوير.. كيف تعزز مهاراتك؟

مع انتشار تصوير الطائرات بدون طيار، أو كما يُطلق عليها «درون التصوير»، انخفض سعرها؛ ما جعل الحصول على كاميرا في الهواء أسهل من أي وقت مضى، وسواء كنت تخطط فقط للدخول في عالم التصوير الفوتوغرافي باستخدام الطائرات بدون طيار أو كنت حصلت على واحدة بالفعل، فإن بدء الاستخدام قد يمثل تحديًا كبيرًا.

يتم استخدام درون التصوير على نطاق واسع من قِبل المصورين الهواة والمحترفين؛ لأنهم يستطيعون من خلالها الوصول إلى مناطق والتصوير من زوايا مختلفة لا تستطيع الكاميرات العادية الوصول إليها، ودائمًا ما تسمح طائرات الدرون لجميع المستخدمين المحترفين بالتصوير الجوي وبإنشاء الفيديوهات للمناظر الطبيعية والمباني والأحداث التي كانت تتطلب في السابق استخدام طائرة هليكوبتر أو طائرة صغيرة أو رافعة.

الاستثمار في درون التصوير

بقدر ما هو مغرٍ شراء طائرة بدون طيار تشمل كاميرا DSLR الاحترافية، فإن معظم الطيارين عن بُعد سيبدأون بالاستثمار في طائرة بدون طيار من فئة المستهلك مزودة بكاميرا مدمجة.

ورغم أن تقنية الطائرات بدون طيار قطعت شوطًا طويلًا إلا أن الكاميرات المدمجة لا تزال تلحق ببطء بالمواصفات التي اعتدنا أن نراها في أجسام الكاميرات الاحترافية.

تحتوي معظم طرز درون التصوير أو الطائرات بدون طيار على تنسيقات ملفات خام مضمنة؛ ومع ذلك قد يتم تصوير بعض النماذج القديمة والأقل تكلفة فقط بتنسيق jpeg؛ لذا إن كنت تتطلع إلى استخدام الطائرة بدون طيار على الفور للحصول على صور بجودة احترافية فقد يكون الاستثمار في إعداد قادر على الخام هو الخيار الأفضل.

اقرأ أيضًا: موقع Digg.. رحلة بدأت بالنهوض وانتهت بالسقوط

درون التصوير

إذا كنت تعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي أو حتى التقاط مشاهد الفيديو وتتطلع إلى تعزيز قدراتك الإبداعية في هذا المجال من خلال درون التصوير يقدم لك موقع «رواد الأعمال» المفاهيم التي تتعلق بمجال التصوير بواسطة درون التصوير.

درون التصوير

ما الذي تحتاجه للتصوير بدون طيار؟

تشمل معدات التصوير بالطائرات بدون طيار الحلول الجاهزة التي تحتوي على كل ما تحتاجه لالتقاط الصور الجوية ولقطات الفيديو، وحتى المكونات الفردية التي يمكنك شراؤها وتجميعها.

ولا شك أن الطائرات بدون طيار تختلف اختلافًا كبيرًا في الحجم؛ حيث يُمكنك شراء واحدة أكبر مع محورين وكاميرات مدمجة للاستخدام في الهواء الطلق، وهناك أيضًا طائرات بدون طيار احترافية كبيرة الحجم مصنوعة من ألياف الكربون بأرجل قابلة للسحب وأوقات طيران أطول، وتقدم هذه الأداء الجاد وأفضل نتائج التصوير بدون طيار.

إن كنت ترغب في الحصول على طائرة بدون طيار مزودة بمحور وكاميرا مدمجة قادرة على تحقيق نتائج أكثر احترافية فابحث عن مجموعة الطائرات بدون طيار من DJI، ويُمكنك شراء DJI Spark بقيمة 549 دولارًا والتي تتضمن كاميرا قادرة على تصوير الفيديو والصور الثابتة بدقة 12 ميجا بيكسل، وتحديد موقع GPS، ووقت طيران لمدة 16 دقيقة، وسماعة رأس FPV تتيح لك رؤية ما يمكن أن تراه كاميرا الطائرة بدون طيار.

  • طائرات بدون طيار متقدمة

ربما تفضل أن يكون لديك المزيد من خيارات الكاميرا؛ لذلك يُمكنك البحث عن DJI Spreading Wings S1000+، إنها طائرة تحتوي على ثمانية محركات/دافعات، وأرجل من ألياف الكربون قابلة للسحب، ومتوافقة مع gimbals Zenmuse والكاميرات ذات المحورين، بالإضافة إلى أجهزة جيمبال خارجية أخرى.

وهي تشمل الكاميرات المحببة التي تقدمها DJI Zenmuse X3 مقابل 900 دولار، وZenmuse X5 مقابل 1800 دولار، وباستخدام gimbal المناسب يمكنك إرفاق أي كاميرا تريدها طالما أن الوزن الإجمالي _بما في ذلك الطائرة بدون طيار والبطاريات والمحور والكاميرا_ لا يتجاوز 24 رطلًا.

اقرأ أيضًا: موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

  • جيمبال

إن جيمبال عبارة عن حزام أو إطار مستقر معلق أسفل الطائرة بدون طيار؛ حيث تم تصميمه خصيصًا لحمل الكاميرا أو إبقائها مستوية أو السماح بتوجيهها عن بُعد في اتجاه معين.

وتختلف أجهزة gimbal في السعر والحجم، ومن المهم أن تختار طائرة بدون طيار يمكنها رفع اختيارك من gimbal والكاميرا، وgimbal الذي يمكنه التعامل مع وزن وحجم الكاميرا التي اخترتها.

  • الكاميرا

بالتأكيد ستحتاج إلى كاميرا أيضًا؛ إذ تتوفر الطائرات بدون طيار لحمل أي شيء، بدءًا من الكاميرا الصغيرة المخصصة وكاميرات GoPro، والكاميرات المدمجة وغير المزودة بمرآة وكاميرات DSLR وحتى كاميرات الأفلام المتطورة.

قد ترغب في بناء نظام التصوير بدون طيار الخاص بك حول الكاميرا والعدسات الموجودة لديك، ولكن قبل القيام بذلك ضع في اعتبارك حجم وتكلفة طائرة بدون طيار كبيرة وقوية بما يكفي لرفع DSLR الثقيل نسبيًا.

  • جهاز إرسال

يُساعدك جهاز الإرسال للتحكم في الطائرة بدون طيار الخاصة بك، وتتراوح هذه الأجهزة من أجهزة بسيطة مع عدد قليل جدًا من قنوات الاتصال، إلى أجهزة الإرسال المتقدمة للغاية مع العديد من القنوات الإضافية للتحكم في ميزات الكاميرا والطائرات بدون طيار الإضافية.

  • شاشة FPV

يمكنك التقاط صور رائعة بالكاميرا المُثبَّتة بطائرة بدون طيار دون الاستفادة من رؤية ما يمكن أن تراه الكاميرا، ستحصل دائمًا على نتائج أفضل عندما تستطيع ذلك، وتُعتبر شاشة FPV هي الطريقة الأكثر شيوعًا لرؤية ما تراه الكاميرا؛ حيث يتم أخذ موجز فيديو من الكاميرا المثبتة على طائرة بدون طيار الخاصة بك، ونقلها إلى شاشة FPV التي تستخدمها.

اقرأ أيضًا:

مميزات كاميرات سوني.. متعة التصوير وسرعة الأداء

كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

هاتف Xiaomi Poco F3 GT

هاتف Xiaomi Poco F3 GT.. المميزات الأكثر ترقبًا

أعلنت شركة “Poco” الصينية، العلامة التجارية الفرعية لشركة “Xiaomi”، مقطع فيديو على موقع يوتيوب للفيديوهات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.