«ملتقى بيبان الرياض»

«دروب» يعقد دورة «الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي»

يعقد برنامج التدريب الإلكتروني «دروب»، التابع لـ صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، اليوم الأحد، دورة تدريبية تحت عنوان «الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي»، وذلك لتعريف الموظفين والباحثين عن عمل بنظام ولوائح العمل السعودي، والتوعية والتثقيف بالحقوق والواجبات المترتبة على أطراف العلاقة التعاقدية.

وتتضمن دورة «الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي» ثلاثة محاور رئيسة، هي: «واجبات العامل تجاه عمله، حقوق العامل، الصحة والسلامة في بيئة العمل».

يُشار إلى أنه التحق بالدورات التدريبية لبرنامج التدريب الإلكتروني «دروب» نحو أكثر من مليوني سعودي وسعودية، في حين بلغ عدد عمليات الإكمال للدورات التدريبية نحو 16 مليون عملية إكمال؛ حيث أتاح البرنامج خلال عام 2019 نحو 42 دورة تدريبية جديدة.

وشملت المجالات التدريبية لمنصة «دروب»؛ الإحصاء الوصفي والتصميم الجرافيكي، والتجارة الإلكترونية والبيانات وإدارة الفعاليات، كما تم تخصيص دورات تدريبية لموظفي ومشرفي المبيعات في الأنشطة المستهدفة في التوطين، وتشمل مهارات إدارة المبيعات وقياس جودة خدمة العملاء والإدارة ونحوها.

ويهدف «دروب» إلى تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين؛ بهدف تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المهنية لتتواكب مع احتياجات سوق العمل بطريقة فعّالة؛ حيث يُعد البرنامج مرتكزًا رئيسًا في مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»؛ لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني انطلاقًا من رؤية المملكة 2030.

ويمكن للراغبين والمهتمين التسجيل في الدورة التدريبية الإلكترونية التي يُتيحها برنامج التدريب الإلكتروني «دروب» من هنــــا.

اقرأ أيضًا:

«الفرص الاستثمارية» ورشة عمل في غرفة جازان الثلاثاء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.