وسائل التواصل الاجتماعي

دراسة المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ضرورة حتمية

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للغاية، لماذا؟ بالنسبة للبعض السبب واضح، فبعد إلقاء نظرة فاحصة على قنوات الاستحواذ الخاصة بهم وجدوا أن وسائل التواصل الاجتماعي هي مصدر مباشر للعملاء بشكل لا يصدق. ومن السهل الاتصال بالرابط بين وسائل التواصل الاجتماعي والمبيعات والنمو.

ومع ذلك بالنسبة للكثيرين منا نواجه حقيقة هي أنه بعد كل جهودنا لإنتاج محتوى جذاب وزيادة متابعينا تجلب لنا وسائل التواصل الاجتماعي حركة مرور وتحويلات أقل مما توقعنا.

وعلى الرغم من أن المتابعين على وسائل التواصل الاحتماعي قد لا يصبحون عملاء إلا أنهم لا يزالون مهمين، وإليك السبب:

  • الوعي بالعلامة التجارية

إذا كانت شركتك الناشئة تقوم بأشياء رائعة ولكنك فشلت في إخبار أي شخص عنها فمن غير المرجح أن يلاحظ الناس ذلك. توفر وسائل التواصل الاجتماعي النظام الأساسي المثالي لجذب اهتمام الأشخاص بما تفعله. إنها أيضًا مساحة لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر بتطوير قصة علامتك التجارية.

  • التنافسية ونضج العلامة التجارية والثقة

ربما لا يجدك عملاؤك عبر الشبكات الاجتماعية ولكن يمكنك أن تضمن تقريبًا أنهم سوف يستخدمونها كنقطة مرجعية قبل إجراء عملية الشراء. الشيء نفسه ينطبق على الشركاء والموظفين المحتملين والقائمة تطول. 

إذا كانت قنواتك على وسائل التواصل الاجتماعي نشطة مع متابعة قوية ومحتوى وتفاعل فسيكون من السهل جدًا على العملاء المحتملين إثارة الحماس بشأن علامتك التجارية.

ولو كان بإمكانك وضع شركتك الناشئة كرائد فكري في أي مجال تعمل فيه فمن المرجح أن يثق العملاء المحتملون في مهمتك ومنتجك وهويتك؛ لهذا السبب، في كثير من الحالات، تكون المتابعة القوية لوسائل التواصل الاجتماعي جزءًا من بناء علامة تجارية ناضجة وتنافسية.

  • تحسين محركات البحث وحركة المرور

قد يكون وجود عدد كبير من المتابعين مفيدًا أيضًا عندما يتعلق الأمر بالجزء الأكثر تقنية من المحتوى؛ وهذا لأن محركات البحث تأخذ في الاعتبار المشاركات عند ترتيب المحتوى الخاص بك. وكلما زاد عدد المتابعين المتفاعلين لديك زادت احتمالية حصولك على مشاركات وبالتالي ترتيب أعلى في عمليات البحث العضوية.

ويمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة حقًا للمساعدة في تلك العملية.

وسائل التواصل الاجتماعي

  • شخصيات التابعين

كلما زاد عدد المتابعين لديك زادت فرصتك في تطوير فهم الأشخاص المهتمين بعلامتك التجارية وكيفية تفاعلهم مع المحتوى الخاص بك. 

على سبيل المثال: ربما بعد البحث في متابعيك تلاحظ زيادة في فئة ديموغرافية معينة لم تتخيل أبدًا أنها مرتبطة بعلامتك التجارية. يمكنك استخدام واختبار هذه المعلومات بعدة طرق، بما في ذلك النظر في هذه التركيبة السكانية الجديدة عند إجراء تغييرات محتملة على منتجك أو استراتيجية التسويق الخاصة بك.

  • أتباع لديهم أتباع

الملاحظة الأخيرة هي أن المتابعين لديهم متابعون؛ لذلك فمن خلال زيادة متابعيك يمكنك توسيع نطاق وصولك والدخول في مساحات جديدة مليئة بالعملاء والشركاء المحتملين الجدد. هذا بالطبع يعيدنا مرة أخرى إلى الوعي بالعلامة التجارية.

لذا؛ إذا كنت تتابع نموًا ولكنك لا ترى التأثير المباشر في المبيعات الذي توقعته فاختر لحظة للنظر في الفوائد الأخرى التي تكتسبها. واحتضن مجتمعك الاجتماعي الجديد وابحث عن طرق فعالة لإنتاج المحتوى؛ للحفاظ على أعداد متزايدة.

المصدر: www.eu-startups.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

“لايكي” تقدم 6 نصائح لتحسين مهارات تسجيل مقاطع الفيديو

كيفية استرجاع حساب سناب شات.. طرق أكثر أمانًا

الاستخدام الصحيح لـ «تطبيق Clubhouse».. فرصة لإثبات الذات

 

الرابط المختصر :

عن فيبي سميث

شاهد أيضاً

لايكي

3 نصائح لتسريع انتشار مقاطع الفيديو على “لايكي”

لا تزال “لايكي” (Likee)، المنصة العالمية الرائدة المتخصصة في إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة بمقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.