مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

يعرض موقع “رواد الأعمال” دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي علمًا بأن هذه الصناعة تُعتبر من أبرز المشروعات التي يمكن بدء عملك الحر بها، خاصة أنها فكرة مختلفة وتعتمد على الابتكار.

ويعود ابتكار الخشب البلاستيكي إلى عام 1977 في السويد، ويعتمد على خلط دقيق الخشب مع مركبات الـ “بي في إس”، ويتم معالجتها معالجة خاصة بطرق خلط مبتكرة؛ لكي يتجانس الخشب مع البلاستيك، ويتم الحصول على منتج له مزايا الخشب والبلاستيك من حيث الصلابة والمتانة في الوقت نفسه.

أهمية مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

يُعد المشروع ملائمًا لجميع الفئات؛ حيث إنه يجمع بين مزايا الخشب والبلاستيك في ذات الوقت، وله خواص فيزيائية تجعله المفضل لكثير من الأسر؛ ومنها أنه يتحمل حرارة الشمس المباشرة، ولا يتغير لونه بسرعة، ومقاوم للمواد الكيميائية وغير قابل للصدأ، ومقاوم للعوامل الجوية والمناخية أفضل من الخشب الصلب.

علاوة على ذلك، فهذا المنتج مقاوم للماء والآفات الطبيعية، كما أنه سهل التلوين، ويسهل غسله وتنظيفه، كما يمكن إعادة تشكيله بسهولة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى جاهزة لمشروع تدوير مخلفات أتربة الأسمنت

الخامات والمعدات

لكي تؤسس المشروع يجب عليك توفير بعض عوامل الإنتاج المتغيرة والثابتة، يتمثل أولها في إيجار مقر بمساحة 700 متر في منطقة متوسطة السعر، وتوفير أجور 22 عاملًا يتم تقسيمهم على مراحل الإنتاج، بالإضافة إلى دفع تكاليف المرافق مع مياه وكهرباء، علاوة على مصاريف التسويق بشكل دوري.

وتتمثل الخامات اللازمة في” أخشاب + علب كارتونية+مادة pvc+ مواد لاصقة”، فيما تتمثل المعدات والآلات اللازمة في “ماكينة لتقطيع الأخشاب إلى قطع صغيرة+ ماكينة طن وفرم الأخشاب إلى قطع صغيرة+ ونش لنقل القطع الصغيرة إلى المطحنة+ ماكنية تقطيع الكتل البلاستيكية+ خلاط كهربائي+ ماكينة غسل البلاستيك+ خزان مياه مع مبرد+ ماكينة سحب +كومبروسر + قوالب بأحجام مختلفة+ ماكينة حقن”.

مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

منتجات المشروع

يمكن استخدام الأخشاب البلاستيكية لصنع العديد من المنتجات مثل”الطاولات+ الأبواب+ حواجز+ أرضيات+ كراسي+ نوافذ+ ألواح خشب بلاستيكي”.

التسويق للمشروع

يمكن أن تصل بمنتج مشروعك إلى شريحة عالية من الشركات المعمارية، ولكن يجب أن تراعي درجة الجودة والمتانة في المنتج، وتشمل قنوات التسويق المقترحة “الاشتراك في المعارض التجارية المختلفة، توزيع المنتجات على معارض بيع الأثاث، فتح معرض خاص بالمصنع.

ويمكن اللجوء إلى التسويق الإلكتروني؛ عن طريق استهداف الفئات التي قد تشتري منتجك من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى البحث عن فرص تصديرية عبر الإنترنت.

مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

اقرأ أيضًا 

دراسة جدوى مصنع إنتاج الحاويات البلاستيكية

دراسة جدوى مشروع إنتاج حمض الخليك

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل بيع الهدايا

تفاصيل.. دراسة جدوى مشروع محل بيع الهدايا

تُعتبر الهدايا من أهم السلوكيات الاجتماعية؛ حيث يتم تبادلها عند النجاح وفي الأعياد الرسمية والمناسبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.