مشروع تصنيع غطاء العين للنوم

دراسة جدوى مشروع تصنيع غطاء العين للنوم

يُعد مشروع تصنيع غطاء العين للنوم ضمن الأفكار التي يمكن للنساء تطبيقها للعمل من المنزل، خاصة في ظل بحث الكثيرات عن فرص لإنشاء مشاريعهن دون التأثير على رعاية أسرهن وأطفالهن.

وتتمثل أهمية المشروع في ظل ارتفاع حركة المسافرين في المملكة والتي تخطت، في آخر الإحصائيات الصادرة عام 2019، حاجز 99 مليون مسافر غادروا عبر 771 ألف رحلة من مطارات المملكة داخليًا وخارجيًا، وذلك بنسبة نمو تصل إلى 8% بالمقارنة بعام 2018 الذي شهد توافد 97.3 مليون مسافر.

ومع خطة المملكة التي وضعتها مؤخرًا لزيادة أعداد السائحين الذي يزورون المملكة وارتفاع الإقبال السياحي عليها، يسلط “رواد الأعمال” الضوء على دراسة جدوى مشروع تصنيع غطاء العين للنوم شاملة عناصر الإنتاج ومزايا المشروع والجانب التسويقي له.

مزايا المشروع

1. رخص المواد الخام المستخدمة.
2. لا يحتاج إلى حجم عمالة ضخم في البداية.
3. يمكن تأسيس المشروع من المنزل.
4.سهولة التسويق له في ظل توقعات بارتفاع أعداد السائحين في المملكة الفترة المقبلة.

عوامل الإنتاج

لكي تؤسس مشروع تصنيع غطاء العين للنوم يجب عليك توفير بعض المواد الخام والمتمثلة في أقمشة وخامات بطانة وخيوط وأستك لربط الغطاء، بالإضافة إلى أكياس بلاستيك شفافة بطول 20 سم، ولاصق شفاف لغلق الأكياس.

علاوة على ذلك تحتاج إلى ماكينة خياطة لحياكة غطاء العين، أو التعاقد مع مشغل خياطة لإخراج المنتج بالتصميم المطلوب.

مشروع تصنيع غطاء العين للنوم

الدارسة التسويقية

تُعد الدراسة التسويقية من أهم العناصر عند إنشاء المشروع، والتي تحدد لك منافذ البيع وكيفية عرض منتجات مشروعك على الزبائن، وأفضل الطرق لتصريفها، وفي هذا المشروع يمكن الاعتماد على البيع إلكترونيًا على المواقع المختلفة، وذلك يتماشى مع الاتجاه الحالي للمملكة بالاعتماد على التجارة إلكترونيًا بشكل كبير في الفترة المقبلة.

ويمكن التسويق للمشروع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، أو التواصل المباشر مع المحال وتنفيذ حملات إعلانية إلكترونية مستهدفة لشرائح العملاء الذي يمكنهم شراء مشروعك، مثل المسافرين في الطائرات والحافلات والقطارات، والمقيمين في غرف مشتركة، مثل مساكن الطلاب والغرف السياحية المشتركة، والأُسر ذات الأعداد الكبيرة والغرف القليلة.

ويمكنك التعاقد مع شركة شحن لتوصيل المنتج إلكترونيًا إلى العملاء في أنحاء المملكة، على أن يتحمل العميل قيمة الشحن.

أرباح المشروع

تتحدد أرباح أي مشروع بناءً على عدة عوامل؛ أولها نسبة التشغيل في المشروع، وحجم الإنتاج الذي يتوقف عليه وبالطبع نسبة البيع، علاوة على طريقة التسويق، فالمُسوق الجيد هو من يستطيع أن يصل إلى أكبر شريحة من العملاء وأن يقنعهم بالمنتج في نفس الوقت.

وفي حالة عملك 6 أيام خلال الأسبوع بنسبة إنتاج تصل إلى 100% يمكن حصد إيرادات شهرية تتعدى 200% من تكلفة الإنتاج في المشروع.

وتزيد أرباح المشروع تلقائيًا مع مرور الوقت وارتفاع إنتاج المشروع، ويمكن عند الرغبة في التوسع اللجوء إلى استئجار مقر وتشغيل المزيد من العمالة من أجل زيادة حجم الإنتاج، بالإضافة إلى اللجوء إلى متخصص لتسويق منتجات مشروعك.

أقرا أيضًا

مشروع تصنيع ورد من الحرير الطبيعي

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل سمك

تفاصيل.. دراسة جدوى مشروع محل سمك

إن توفير الوقت والجهد ورأس المال لا يكفي لبدء شركتك الخاصة أو مشروعك الصغير والقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.