مشروع بيع الأجهزة الرياضية

دراسة جدوى مشروع بيع الأجهزة الرياضية

ربما يكون مشروع بيع الأجهزة الرياضية هو البداية الناجحة لك في هذا الوقت نزامنًا مع إغلاق الأندية الرياضية وفرض حظر التجول وبقاء المواطنين في المنزل دون ممارسة الرياضة، وتظهر أهمية هذا المشروع مع الاتجاه العالمي للتعايش مع فيروس كورونا لحين اكتشاف لقاح له.

ويزيد من أهمية المشروع ارتفاع نسبة السمنة في المملكة حتى وصلت في إحصائيات رسمية إلى 59.4% من عمر 15 فما فوق لكل من الرجال والنساء.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على دراسة جدوى مشروع بيع الأجهزة الرياضية ، وتشمل أهمية المشروع ومزاياه، عناصره، والدراسة التسويقية.

أهمية المشروع ومزاياه

تتمثل أهمية المشروع في الاتجاه الكبير من الشباب لممارسة الرياضة واستغلال أوقات بقائهم في المنزل في ظل إغلاق الأندية الرياضية؛ حيث تشير الإحصائيات إلى ارتفاع الطلب على هذه الأجهزة في العديد من الدول العربية خلال الفترة الحالية، ويتميز المشروع بسرعة استرداد رأس المال، وارتفاع معدل الربح، وسهولة التسويق له في الفترة الحالية، بالإضافة إلى المساهمة في الحفاظ على صحة المواطنين وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، ويتميز المشروع أيضًا بإمكانية الحصول على زبائن دائمين حال توفير خدمات بسعر مناسب وبجودة عالية.

عناصر المشروع

لكي تؤسس مشروعًا لبيع الأجهزة والملابس الرياضية يجب عليك عمل دراسة جدوى شاملة المصروفات التي تحتاجها عند بداية المشروع، والتي تمشل إيجار محل بمساحة 100 متر، وشراء التجهيزات اللازمة “مكتب، فاترينات للعرض، جهاز فواتير، تكييف،  أكياس، وأرفف للملابس والأدوات الرياضية”، بالإضافة إلى توفير 4 موظفين ومدير للمشروع، ودفع تكاليف المرافق.

وتشمل الأصول الثابتة التي يجب عليك توفيرها أدوات الألعاب الرياضية كالكرات والمضارب وغيرها، وأجهزة رياضية مختلفة، مثل “جهاز المشي، والدراجات الرياضية الثابتة والمتحركة”، بالإضافة إلى أدوات كمال الأجسام كالبارات والأوزان المختلفة، وملابس وأحذية رياضية بأشكال مختلفة تناسب كل الأعمار.

مشروع بيع الأجهزة الرياضية

الدراسة التسويقية للمشروع

يجب عليك لضمان نجاح المشروع إعداد خطة تسويقية جيدة تعتمد على طرح ما هو جديد وجذب المستهلك بأشكال مختلفة، ويمكنك في المرحلة الأولى من المشروع اللجوء إلى التسويق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي واستهداف فئة الشباب، كما يمكنك طرح خدمات أخرى لعملائك لجذبهم إلى المشروع، مثل منحهم أنظمة تدريبية ومتابعة مجانية مع أحد المدربين لفترة ما بعد الشراء بمبلغ معين، أو منحهم هدايا عند الشراء.

عوامل النجاح

يتوقف نجاح مشروعك على توافر العديد من العوامل، أولها: مدى قدرتك على المنافسة في السوق خاصة في ظل وجود العديد من المشاريع المشابهة، ولذلك يجب عليك تمييز المنتج سعريًا وطرح عروض لجذب المستهلكين، بالإضافة إلى الاهتمام بجودة المنتجات والتي تُعد عاملًا قويًا يوفر لديك زبونًا دائمًا، ويمكنك طرح خدمات صيانة الأجهزة الرياضية مجانًا؛ لضمان استمرار التعامل مع عميلك لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا

دراسة جدوى مطعم تقديم الوجبات الصحية

دراسة جدوى مشروع التدريب الرياضي أون لاين

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مطعم بخاري

دراسة جدوى مطعم بخاري

مما لا شك فيه أن أكثر الأنشطة التجارية التي تدور بأذهان شباب رواد الأعمال هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.