مشروع التدريب الرياضي أون لاين

دراسة جدوى مشروع التدريب الرياضي أون لاين

يُعد مشروع التدريب الرياضي “أون لاين” من أبرز المشروعات التي تشهد رواجًا خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل إقرار العمل عن بُعد في معظم شركات القطاع الخاص داخل المملكة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وللتدريبات الرياضية في الفترة الحالية أهمية كبيرة، حيث تعوضك عن الذهاب إلى الصالات الرياضية، كما تجنبك خطر الإصابة بالسمنة المترتبة على جلوسك فترات طويلة في المنزل دون ممارسة أي نشاط حركي، علاوة على كون الرياضة تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز مناعة الجسم، والتي هي أهم أداة لمحاربة فيروس كورونا.

يسلط “رواد الأعمال” الضوء على دراسة جدوى مشروع التدريب الرياضي أون لاين، ومزايا تدشين هذا المشروع وكيفية التسويق الجيد له.

مزايا المشروع

تتعدد مزايا المشروع بالنسبة لمؤسسه، فيمكنه العمل من المنزل في الأوقات التي يفضلها، ويعطيه قدرًا من الأمان الوظيفي؛ ما يمنحه قدرة أكبر على التطور وابتكار كل ما هو جديد في عمله.

ومن مزايا هذا المشروع وجود إقبال كبير عليه من جميع الفئات العمرية، سواء الشباب أو كبار السن، خاصة الذي لا يتوافر لديهم الوقت للذهاب إلى الصالات الرياضية بسبب طبيعة عملهم أو بسبب المسؤوليات المنزلية لدى النساء.

ويمكن إنشاء المشروع دون حاجة إلى تكلفة عالية؛ حيث يتميز بعدم وجود مواد خام مستخدمة في المشروع، بالإضافة إلى عدم وجود رأس مال متغير كبير.

مشروع التدريب الرياضي أون لاين

خطوات التأسيس

لكي تؤسس مشروع التدريبات الرياضية أون لاين يجب عليك توفير بعض التجهيزات الفنية في البداية وتتمثل في جهاز كمبيوتر، وخط اتصالات قوي داخل المنزل، وكاميرا فيديو عالية الجودة.

وتتضمن خطوات التأسيس العمل على توفير بعض المستلزمات الرياضية البسيطة التي يمكن لأي شخص الحصول عليها ببساطة في المنزل، مثل: أوزان بسيطة، وحبل مقاومة، وسجادة تدريبات، وكرة مطاطية.

فوائد المشروع للمستخدم

لا تقتصر فوائد المشروع على مؤسسه فقط، بل يوجد له فوائد كثيرة بالنسبة للمستخدم كذلك؛ حيث يُعد التدريب أون لاين أقل تكلفة ويضمن متابعة جيدة، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذي لا يملكون وقتًا للذهاب إلى الصالات الرياضية، أو في حالة أوقات الأزمات مثل أزمة فيروس كورونا التي يمر بها العالم حاليًا.

وتتضمن فوائد المشروع للمستهلك هو التمرين في التوقيت الذي يناسبه، علاوة على قلة تكلفة التدريب بالمقارنة بالاستعانة بمدرب شخصي، كما يمكن للمستخدم أن يتواصل بسهولة مع المدرب الأون لاين، على عكس المدرب الشخصي الذي قد يصعب التواصل معه في بعض الأوقات.

وتتمثل أهم فوائد المشروع بالنسبة للمستخدم في أنه يمكنه العثور على المدربين أصحاب الخبرة في هذا المجال، حتى لو كانوا خارج البلاد؛ لأن التواصل مع المدرب لا يتطلب وجوده بشخصه.

مشروع التدريب الرياضي أون لاين

الدراسة التسويقية للمشروع

يتوقف نجاح أي مشروع على التسويق الجيد له، وذلك حتى تصل لأكبر شريحة من العملاء المتوقعين الذي يتعاملون معك، وفي هذا المشروع يمكنك التسويق له عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل استهداف أكبر شريحة خاصة من الشباب، ويُعد الإنترنت الوسيلة الأضمن حاليًا لاستهداف العملاء تزامنًا مع عمل الكثير عن بُعد من المنازل.

ولضمان نجاح المشروع يمكنك إضافة خدمات أخرى، مثل خدمة وضع نظام غذائي للعمل ومتابعته بشكل دوري للتعرف على النتائج والتغيرات.

اقرأ أيضًا

95 ألف ريال أرباحًا من مشروع “نادي تدريب لياقة وحديد”

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

مشروع نادي رياضي نسائي

دراسة جدوى مشروع نادي رياضي نسائي.. تفاصيل

يُمارس الكثير من السيدات الرياضة بشكل منتظم، ونظرًا لأهميتها في حياتهن اليومية تنتشر الصالات الرياضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.