دراسة جدوى شركة تحليل بيانات.. صناعة مُربحة في انتظارك

لا يشمل التطور المتسارع للتكنولوجيا الأجهزة فحسب، بل أيضًا البيانات، ولا تزال الثقافة القائمة على البيانات لديها القدرة على الابتكار؛ لذا تحتاج كل المنظمات والمؤسسات إلى شركة تحليل بيانات.

وعلى مدى العقد الماضي اكتسب علم البيانات شعبية كبيرة، والهدف من تحليل البيانات هو إعطاء الشركات رؤى قابلة للتنفيذ، والتي يُمكن أن تساعد المؤسسات في اتخاذ القرارات وحل المشكلات وفهم احتياجات العملاء وتحديد الاتجاهات المستقبلية.

أهمية تحليل البيانات في الشركات

في خضم التطور أصبحنا جميعًا نعيش في وقت تتوفر فيه كميات لا حصر لها من المعلومات، وقد سهلت علينا شبكة الإنترنت جمع البيانات، وبصفتك رائد أعمال ولديك نشاط تُجاري خاص بك يُمكنك استخدام هذه المعلومات لمعرفة المزيد عن عملك وتحسينه، بما في ذلك أبحاث المنتج، وتحليل المشاعر، وأبحاث السوق، وغير ذلك الكثير.

ولا تقتصر أهمية تحليل البيانات في الشركات على هذا الحد بل هي تُتيح أيضًا القدرة على استكشاف المعلومات؛ حيث تسمح لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية بفهم حالة السوق وتوقع النتائج المستقبلية.

باختصار: بمجرد اعتماد الثقافة القائمة على البيانات في عملك التجاري الخاص يُمكنك تحليل أسباب أحداث معينة، وفهم أهداف وتوجيهات عملك، وستحصل على رؤى تقنية للأعمال التجارية باستخدام لغة سهلة الفهم.

سوق تحليل البيانات العالمي

تُشير التقديرات إلى أن سوق تحليلات البيانات العالمية سيصل إلى 132.90 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 25% خلال فترة التوقعات حتى عام 2030، وتُعتبر تحليلات البيانات جزءًا من الشركات الكبرى لأنها تُساعد في إدارة مجموعات البيانات الكبيرة ومعالجتها وتبسيطها.

ووفقًا للعديد من الأبحاث التي أجريت مؤخرًا في هذا الشأن يُساهم الحجم المتزايد للبيانات الأولية من مصادر مختلفة في تعزيز نمو سوق تحليلات البيانات، على سبيل المثال: يحتوي قطاع الرعاية الصحية على كمية كبيرة من البيانات غير المنظمة التي تحتاج إلى تحليل من أجل اتخاذ قرارات سريعة.

ومن ضمن قطاعات الأعمال التي تحتاج إلى معالجة كمية كبيرة من البيانات بسرعة: صناعة البيع بالتجزئة، ووسائل الإعلام والترفيه، وقطاع تكنولوجيا المعلومات.. وغيرها.

وتتمثل العوامل الرئيسية التي تقود سوق تحليلات البيانات العالمية في الاعتماد الواسع النطاق على التقنيات المتقدمة للعمليات التجارية والطلب المتزايد على تحليلات البيانات لعمليات اتخاذ القرار بشكل أسرع وخفض التكاليف.

اقرأ أيضًا: أسباب تدفعك لبدء مشروعك الآن.. فرصة الاستقلال المالي

بالإضافة إلى ذلك تُساعد تقنيات تحليل البيانات في تحديد وإصلاح الأخطاء بمساعدة أدوات تصفية البيانات، والتي تزيد من تحسين جودة البيانات لإفادة المستهلكين والمؤسسات على حد سواء، بما في ذلك شركات التأمين والبنوك وشركات التمويل، وكل هذه المزايا مسؤولة عن النمو المتسارع لسوق تحليلات البيانات العالمية.

شركة تحليل بيانات

شركة تحليل بيانات

بالنظر إلى ما سبق يُمكن القول إن فكرة تأسيس شركة تحليل بيانات تُعد واحدة من أهم الأفكار الاستثمارية الناجحة، والتي يُمكن من خلالها تحقيق دخل مرتفع، ويُعتبر الإقبال المتزايد من المنظمات والمؤسسات التجارية إحدى مميزات صناعة تحليل البيانات، ومن المنطقي أن تنعكس زيادة الطلب على ارتفاع معدلات الربح وحجم الإيرادات، واللافت في هذه الصناعة أيضًا أنها لن تُعاني أبدًا من حالة الركود على مدى السنوات العشر القادمة.

تدور فكرة المشروع حول تأسيس شركة متخصصة لتحليل البيانات تقوم بتقديم خدمة تحليل البيانات للمؤسسات والشركات التجارية، بالإضافة إلى تقديم النصائح؛ حتى تستفيد القطاعات التجارية من الموارد المتاحة والمساعدة في اتخاذ القرارات الصحيحة بما يتوافق مع التغيرات التي يشهدها السوق يومًا تلو الآخر؛ وذلك بالاعتماد على أفضل الخبراء والمتخصصين في مجالات تحليل البيانات.

ويستهدف المشروع الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والعلامات التجارية الرائدة في العديد من الصناعات المختلفة، بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية والأفراد وأصحاب الأعمال الناشئة.

وتتمثل إحدى مميزات هذا المشروع في أنه ليس من الضروري الانتظار حتى يتوفر رأس مال كبير لبدء التشغيل، ولكن نجاحه يعتمد في الأساس على الخبرة والكفاءة والابتكار؛ لتقديم تحليلات شديدة الدقة تُساعد العملاء المستهدفين في اتخاذ القرارات الصحية وتنمية أعمالهم الخاصة.

دراسة جدوى شركة تحليل بيانات

إذا كنت شغوفًا بمجال تحليل البيانات ولديك مهارات الكتابة والاتصال وصياغة تقارير المعلومات  فلديك الفرصة لتحويل هذا الشغف إلى عمل تجاري مُربح؛ من خلال مساعدة الشركات في اتخاذ القرارات الصحيحة وتحقيق التنمية المستدامة، وفي هذا الصدد يُقدم موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية دراسة جدوى شركة تحليل بيانات.

أولًا: أبحاث السوق والمنافسين

تُعد أبحاث السوق والمنافسين جزءًا أساسيًا من أي خطة تنفيذ عمل تجاري، وبدون هذه الخطوة ستخسر أعمالك أمام منافسين لم تسمع بهم من قبل لمجرد أنك لم تأخذ الوقت الكافي لإجراء بحث يُساعدك في فهم ما يفعله منافسوك، وتقييم نقاط القوة والضعف في منتجاتهم وخدماتهم.

وتساعدك أبحاث السوق أيضًا في تحديد اتجاهات الصناعة؛ لذا لا تدخر جهدًا في خطوة أبحاث السوق ودراسة المنافسين جيدًا.

شركة تحليل بيانات

ثانيًا: تحديد السوق المستهدفة

إن من أهم الأشياء التي نؤكد عليها دائمًا في دراسات الجدوى للأنشطة التجارية الجديدة هي: «تحديد العميل المثالي»، وبصفتك رائد أعمال مُبتدئًا في صناعة تحليل البيانات فأنت بحاجة إلى أن تعرف بالضبط من هم عملاؤك، إنه جزء من البحث الذي يتعين عليك القيام به قبل بدء التشغيل، قد لا تسير الأمور على ما يرام إذا لم تكن لديك فكرة عمن ستتحدث معه عن خدمتك أو منتجك.

اقرأ أيضًا: مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي في 2022.. اتجاهات رقمية جديدة

ثالثًا: صياغة خطة عمل

تكمن أهمية صياغة خطة عمل واضحة في التحقق من صحة فكرة العمل في صناعة تحليل البيانات وتأمين التمويل اللازم وتحديد الأهداف الاستراتيجية، وبالتالي يُمكنك اتخاذ إجراءات أكثر تنظيمًا بشأن هذه الأهداف من خلال القرارات وإدارة الموارد والمخاطر والتغيير.

وبمجرد كتابة خطة عمل واضحة ستحدد أهداف شركة تحليل البيانات الخاصة بك، على سبيل المثال: إيرادات المبيعات التي يتم الوصول إليها، وعدد الموظفين المعينين، بالإضافة إلى مؤشرات ومقاييس الأداء على المدى القصير والمتوسط والطويل.

ليس هذا فحسب بل تُساعدك خطة العمل أيضًا في تتبع تقدمك نحو الأهداف والمعايير، وتُحدد بوضوح خطوات محددة ضرورية لتحويل أهداف العمل إلى حقيقة واقعة؛ لذلك فكر في الأمر على أنه خارطة طريق للنجاح.

وتوفر خطة العمل كذلك نظرة ثاقبة حول كيفية هيكلة الموارد المطلوبة لتحقيق أهداف عملك وتخصيصها وفقًا للأولويات الاستراتيجية التي يتم وضعها في عملك الخاص.

شركة تحليل بيانات

رابعًا: بناء العلامة التجارية

لا تصنع العلامة التجارية عملاء مخلصين فحسب بل أيضًا موظفين مخلصين، بالإضافة إلى أنها تُساعد الموظفين في فهم الغرض الأساسي من الشركة أو المؤسسة التي يعملون بها، ويشعرون أنهم جزء أساسي من شيء مهم وليس مجرد ترس في عجلة.

إذًا يُمكن القول إن علامتك التجارية هي في الأساس شخصيتك، إنها توفر لشركتك اسمًا ورمزًا وتصميمًا وشعورًا مميزًا يُساعدك في التميز عن المنافسين في صناعة تحليل البيانات وتعزيز قيمة عملك التجاري.

خامسًا: إنشاء كيان قانوني

يُعد اختيار الكيان القانوني المناسب لشركة تحليل بيانات من الخطوات المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار خلال مرحلة التأسيس، فغالبًا ما ينظر الموردون والعملاء وشركاء الأعمال إلى الشركات التي تمتلك كيانًا قانونيًا على أنها أكثر استقرارًا من الشركات غير المسجلة، وعندما تقوم بإنشاء كيان قانوني يمكن للشركة أن تستمر إلى أجل غير مسمى.

ويستطيع الكيان القانوني أن يبرم عقودًا ويتحمل التزامات تلك العقود، ويُمكنه الاقتراض وسداد الديون، ويُمكنه رفع دعاوى وتسمية الأطراف الأخرى في الدعاوى، ويُمكن محاسبته على نتائج تلك الدعاوى القضائية.

شركة تحليل بيانات

سادسًا: التصاريح والتراخيص

تُمثل خطوة استخراج التصاريح والتراخيص أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر بإنشاء شركة تحليل بيانات، فهي تؤدي دورًا كبيرًا في استمرارية الشركة والقدرة على التنافسية، وتوفير الحماية للشركة والموظفين والعملاء.

وسيضمن الحصول على الترخيص الصحيح حماية أصولك الشخصية في حالة وجود دعوى قضائية، بالإضافة إلى توفير الحماية لك في حالة تلف عملك.

ويُمكن للتراخيص أن تعزز مصداقية شركتك وتسمح لك بتقديم طلب للحصول على التمويل اللازم إذا كان الأمر يستدعي ذلك، وإذا كان لدى شركتك موظفون فأنت بحاجة أيضًا إلى التسجيل لدى السلطات الضريبية، وتختلف متطلبات التقدم للحصول على تصاريح من ولاية إلى أخرى وتعتمد بشكل كبير على كيفية ومكان بدء عملك التجاري.

لذلك بصفتك رائد أعمال وتُقبل على تنفيذ شركة تحليل بيانات يحب الاطلاع على الشروط والقوانين المنظمة لهذا العمل في منطقتك والتحقق من التصاريح والتراخيص المطلوبة، تأكد من حصولك على رخصة عمل في مجال صناعة تحليل البيانات قبل بدء التشغيل، وفي هذا الصدد ننصحك دائمًا بالتحدث إلى محامٍ أو مستشار قانوني متخصص لمساعدتك في الحصول على التراخيص المطلوبة.

سابعًا: تحديد الموقع المثالي

اختيار موقع العمل يعتبر من الخطوات الحاسمة، وعندما يتعلق الأمر بإنشاء شركة متخصصة لتقديم خدمة تحليل البيانات للمؤسسات والمنظمات ستكون إحدى أولوياتك الرئيسية العثور على موقع يناسب ميزانية شركتك.

وغالبًا ما تكون هناك تكاليف أخرى خاصة بالموقع يجب مراعاتها بخلاف سعر الشراء أو الإيجار الشهري؛ إذ يحتوي كل موقع تقريبًا على تكاليف مختلفة تحتاج إلى حسابها مثل: الضرائب، والتجديدات، وترقيات المرافق، وفواتير الكهرباء والإنترنت وغيرها.

قبل البدء في التعاقدات تأكد أولًا من التحدث مع أصحاب الأعمال الآخرين في المنطقة للتأكد من أنهم سعداء بالموقع، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك أبدًا توقع ما إذا كان الموقع الجديد سيكون ناجحًا إلا أنه يمكنك إجراء أكبر قدر ممكن من البحث مسبقًا للتأكد من أنه أفضل مكان مناسب لعملك المتنامي،

وسوف تساعدك دراسة كل ما سبق في اتخاذ قرار مستنير لاختيار الموقع المثالي لشركتك الذى يساعدك في الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين؛ حيث يُمكنك تنفيذ شركة تحليل بيانات في إحدى المدن الرئيسية التي تحتوي على عدد كبير من المكاتب الفرعية والرئيسية للشركات والمؤسسات التجارية المختلفة.

أما بالنسبة لمساحة مقر الشركة فيجب ألا تقل عن 70 مترًا مربعًا، كما يُفضل تأجير شقة في أحد الأبراج السكنية، وضع في اعتبارك دائمًا أن موقع المشروع من أهم العوامل التي تساعد في نجاحه وتطويره.

اقرأ أيضًا: تقنيات مهمة لرواد الأعمال في 2022.. تكنولوجيا حديثة لتحقيق النجاح

ثامنًا: البنية التحتية لمقر الشركة

يحتاج مقر شركة تحليل البيانات إلى إعادة تأهيل ورفع كفاءة الموارد المتاحة به لكي يكون جاهزًا لاستقبال الموظفين والبدء في توزيع المهام، إذًا فأنت بحاجة إلى الاستثمار في إمداد خطوط الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ولو كنت تقوم بإعداد ميزانية قبل البحث عن موقع للإيجار فاستعد لتكلفة تثبيت؛ أي بنية تحتية ستحتاجها لتسهيل المهمة على الموظفين.

يتمثل الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية عندما يتعلق الأمر بتأسيس شركة متخصصة لتقديم خدمات تحليل البيانات في الديكورات وطلاء جميع الحوائط بألوان مناسبة، وتركيب السيراميك في الأرضيات، والاهتمام بالنظافة العامة داخل المقر وتركيب أنظمة إضاءة عالية الجودة، بما يُساعد في استمرار العمل بمختلف الظروف.

شركة تحليل بيانات

تاسعًا: تجهيزات الشركة

 

الترقيمتجهيزات ومتطلباتالاستخدام
1مكاتب إداريةتُعتبر المكاتب الإدارية من الأساسيات التي يجب وضعها في الاعتبار عند تجهيز مقر الشركة، على أن يتم تخصيص مكتب لمدير الشركة والمكاتب الأخرى للموظفين المتخصصين في أعمال تحليل البيانات.
2أجهزة كمبيوتريحتاج مقر الشركة إلى توفير أجهزة كمبيوتر محمولة عالية الجودة والإمكانيات؛ حيث يتم تخصيص هذه الأجهزة لمدير المشروع وفريق العمل؛ حتى يتمكنوا من ممارسة المهام الوظيفية المطلوبة لنجاح الشركة.
3شبكة اتصالاتمن الضروري تزويد مقر الشركة بشبكة اتصالات داخلية عالية الجودة، بما فيها شبكة الإنترنت ذات سرعة وجودة عاليتين، وتُستخدم شبكة الاتصالات الداخلية والخارجية في إرسال واستقبال المكالمات، سواء بين الموظفين وبعضهم أو للتواصل مع العملاء.
4تكييفات هوائيةدائمًا ما يُفضل أن يكون مقر الشركة مدعومًا أيضًا بمجموعة من التكييفات الكهربائية لتوزيع الهواء البارد في جميع أنحاء المقر؛ حتى يشعر الموظفون والعملاء بالراحة والقدرة على مواصلة العمل بكفاءة عالية.
5شبكة كاميرات مراقبةيجب تركيب شبكة كاميرات مراقبة داخل وخارج مقر الشركة؛ حتى لا تتعرض الموارد للسرقة، كما يُمكن استخدام الكاميرات في مراقبة العمل وأداء الموظفين أثناء عدم التواجد بالمكتب.
6ماكينة طباعةلا بد من توفير ماكينة طباعة؛ حيث تُستخدم في طباعة الأوراق والمستندات المهمة التي تُنظم العمل داخل الشركة، كما يُمكن استخدامها أيضًا في طباعة العقود والأوراق الخاصة بالصفقات التي يتم عقدها مع المؤسسات الأخرى.
7طاولة اجتماعاتيُفضل دائمًا تزويد مقر الشركة بطاولة اجتماعات كبيرة مجهزة لعقد الاجتماعات بين مدير المشروع وفريق العمل؛ لتنسيق الأعمال فيما بينهم ووضع الخطط التنفيذية التي تتعلق بمجال تحليل البيانات.
8بنية تحتية رقميةتُعد البينة التحتية الرقمية من الضروريات؛ حيث تتمثل في بناء موقع إلكتروني للشركة وإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وإدارتها بشكل جيد لنقل الخدمات والتعريف بها على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى تجهيز مجموعة من السيرفرات لحماية البيانات وتخزينها بشكل آمن، وغيرها من التجهيزات الأخرى.
9شاشة عرضيجب توفير شاشة عرض كبيرة الحجم؛ حيث تُستخدم في عمليات الدراسة والبحث المتعلقة بمجال تحليل البيانات، إلى جانب عرض الدراسات التي تُساعد العملاء في اتخاذ القرارات الصحيحة.
10لوحة إعلانة مُضيئةيحتاج المشروع أيضًا إلى تجهيز وتصميم لوحة إعلانية مُضيئة لكي يتم وضعها على واجهة المقر الرئيسي للشركة؛ حيث يجب أن تتضمن العلامة التجارية وبعض وسائل الاتصال الخاصة؛ للتسهيل على العملاء.
11صالة استقبالمن الجيد تجهيز صالة استقبال تحتوي على عدد من قطع الأثاث المخصصة لاستقبال الضيوف من العملاء، وهو ما يعكس مدى الجودة والاحترافية التي تلتزم بها الشركة في التعامل مع العملاء.
12تجهيز بوفيهيجب تزويد مقر الشركة بقسم البوفيه؛ حتى يتمكن الموظفون من إعداد بعض الأطعمة والمشروبات السريعة أثناء أوقات الراحة.

 

عاشرًا: تطوير المهارات

هناك العديد من المهارات التي يحتاج إليها محللو البيانات ليكونوا فعالين في أدوارهم، بدءًا من المهارات الصعبة مثل: النمذجة الإحصائية، إلى المهارات الشخصية مثل: الاتصال والعرض التقديمي.

تُعد القدرة على تنظيم مشاريع البيانات الضخمة الخاصة بك وفقًا لدورة حياة تحليلات البيانات مهارة مهمة تتيح لك توجيه مشروعاتك بكفاءة حتى اكتمالها.

وإذا كنت تبحث عن فرص لتطوير مهاراتك، أو الانتقال إلى التحليلات، أو التقدم في وظيفتك الحالية، فهناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك، والطريقة الأكثر فعالية لبناء المهارات التي ستحتاجها هي التعليم، سواء اخترت متابعة الفصول الدراسية عبر الإنترنت أو المعسكرات التمهيدية أو الحصول على درجة تحليلات متقدمة.

الحادي عشر: أدوات تحليل البيانات

تعتمد صناعة تحليل البيانات على مجموعة من الأدوات والتقنيات لتقديم أفضل تحليلات البيانات الحديثة، ويُعتبر التعلم الآلي جانبًا رئيسيًا لتقديم الأفضل في تحليل البيانات التنبؤية، بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام تقنيات مستودع البيانات لسحب البيانات من مصادر مختلفة إلى منطقة واحدة، مثل: Excel، Zoho Analytics، Tableau Public، SAS، IBM Analytics ،Python، Apache Spark، R Programming، Splunk، Qlik Sense، وغيرها.

الثاني عشر: القوى العاملة بالشركة

دائمًا ما يحتاج أصحاب الأعمال إلى موظفين قادرين على إنجاز المهمة، وبشكل عام يلتزم الموظفون الناجحون بالمواعيد النهائية ويحققون الكثير من الإنجازات ويبنون العلامة التجارية من خلال تفاعلات العملاء الإيجابية، وعندما لا يعمل الموظفون بشكل فعال يشعر العملاء بأن الشركة لا تبالي باحتياجاتهم.

ويُمكن أن يشتمل فريق عمل شركتك على: «مدير حسابات، مدير تسويق، 3 موظفين من الخبراء والمتخصصين في مجال صناعة تحليل البيانات، سكرتير، عامل بوفيه»، عند اختيار فريق العمل يجب عليك مراعاة عامل الخبرة، أما بالنسبة لإدارة الشركة فيفضل أن يتولى صاحب المشروع مسؤولية الإدارة لمتابعة الأداء ومراجعة الحسابات والأوراق المالية التي تتعلق بالشركة.

الثالث عشر: بناء خطة تسويقية

بصفتك رائد أعمال طموحًا وتُقبل على تأسيس شركة تحليل بيانات فمن المحتمل أنك تفهم بالفعل مدى أهمية سمعتك لنجاحك.

اقرأ أيضًا: اختراعات تقنية مهمة.. اجعل حياتك أكثر سهولة

ولجذب المستهلكين في سوق مزدحمة يحتاج جمهورك المستهدف إلى معرفة سبب اختيار شركتك؛ لذلك قبل أن تخطو خطوة إلى الأمام ضع استراتيجية فعالة للترويج لشركتك؛ حتى تضمن تحقيق أقصى استفادة منها.

استعد لتكريس وقت جاد للتسويق قبل وبعد إطلاق شركة تحليل بيانات الخاصة بك، أنشئ ضجة بين جمهورك واستخدم ذلك لزيادة المبيعات، استخدم منصات التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام ولينكد إن وسناب شات وتليجرام وغيرها، وابدأ في الإعلان عن خدمات تحليل البيانات والتحدث عن الإنجازات المُحققة لجذب المزيد من العملاء، كما يجب ألا تنسَ قائمة بريدك الإلكتروني كمورد لا يُقدر بثمن.

الرابع عشر: التكاليف المتوقعة

 

الترقيمتجهيزات ومتطلباتالتكاليف المتوقعة
1تصميم العلامة التجاريةتتراوح تكلفة تصميم العلامة التجارية المناسبة لشركة تحليل البيانات من 280 إلى 320 دولارًا.
2إنشاء كيان قانونيتتراوح تكلفة إجراءات إنشاء كيان قانوني لشركة تحليل البيانات من 270 إلى 340 دولارًا.
3التصاريح والتراخيصتتراوح تكلفة الإجراءات القانونية لاستخراج التراخيص اللازمة لتأسيس شركة تحليل البيانات من 350 إلى 400 دولار.
4إيجار مقر الشركةتتراوح تكلفة إيجار مقر الشركة، بمساحة 70 مترًا مربعًا في إحدى المدن الرئيسية، من 650 إلى 800 دولار شهريًا.
5مكاتب إداريةتتراوح تكلفة شراء 7 مكاتب إدارية مدعمة بـ 9 كراسي من 950 إلى 1100 دولار.
6أجهزة كمبيوترتتراوح تكلفة شراء 7 أجهزة كمبيوتر ذات إمكانيات عالية من 2500 إلى 2750 دولارًا.
7شبكة اتصالاتتتراوح تكلفة شبكة الاتصالات الداخلية، بما فيها الإنترنت، من 320 إلى 350 دولارًا شهريًا.
8تكييفات هوائيةتتراوح تكلفة شراء وتركيب 5 مكيفات كهربائية موزعة على مكاتبة الشركة من 1500 إلى 1600 دولار.
9شبكة كاميرات مراقبةتتراوح تكلفة شراء وتركيب شبكة كاميرات مراقبة داخل وخارج الشركة من 390 إلى 450 دولارًا.
10ماكينة طباعةتتراوح تكلفة شراء ماكينة طباعة من 120 إلى 130 دولارًا.
11طاولة اجتماعاتتتراوح تكلفة شراء طاولة اجتماعات خشبية مُجهزة من 1150 إلى 1300 دولار.
12بنية تحتية رقميةتتراوح تكلفة تأسيس بنية تحتية رقمية لشركة تحليل البيانات، تشمل: «موقع الويب، سيرفرات، إدارة شبكات التواصل» من 2700 إلى 3200 دولار.
13شاشة عرضتتراوح تكلفة شراء شاشة عرض من نوع Samsung 55 Inch 4K Ultra HD Smart LED من 765 إلى 810 دولارات.
14لوحة إعلانية مُضيئةتتراوح تكلفة شراء وتركيب لوحة إعلانية مُضيئة من 140 إلى 175 دولارًا.
15صالة استقبالتتراوح تكلفة إنشاء صالة استقبال تحتوي على عدد من قطع الأثاث من 1200 إلى 1300 دولار.
16تجهيز بوفيهتتراوح تكلفة شراء أدوات بوفيه من 230 إلى 250 دولارًا.
17أجور الموظفينتتراوح تكلفة أجور الموظفين بالمشروع، والذين يشملون: «مدير حسابات، مدير تسويق، 3 موظفين من الخبراء والمتخصصين في مجال صناعة تحليل البيانات، سكرتير، عامل بوفيه»، من 3200 إلى 3500 دولار شهريًا.
18التسويقتتراوح تكلفة الحملات التسويقية للمشروع من 950 إلى 1100 دولار شهريًا.

 

الخامس عشر: التكلفة الإجمالية المتوقعة

 

1التكلفة الإجمالية المتوقعة– تكاليف متغيرة: تتراوح من 5.120 إلى 5.750 دولار شهريًا.
– تكاليف ثابتـــة: تتراوح من 12.545 إلى 13.720 دولار تقريبًا.

 

في صدد الدراسة نؤكد أن الأرقام سالفة الذكر في الجدول أعلاه التي تتعلق بالتكاليف الخاصة بتفاصيل دراسة جدوى شركة تحليل بيانات حديثة ومواكبة لعام 2021 وتستند إلى مصادر رسمية، ويُمكن العودة إلى بعض المتاجر الإلكترونية الشهيرة، مثل: علي بابا؛ لمراجعة بعض الأسعار الخاصة بالتجهيزات والمتطلبات اللازمة للمشروع، وقد تزيد أو تقل حسب البيئة أو الموقع الجغرافي الذي سيتم إنشاء المشروع فيه.

السادس عشر: مقاييس الأرباح

ببساطة تحليلات البيانات الضخمة هي طريقة لجمع ودراسة وتفسير كميات هائلة من البيانات الكمية والنوعية التي ستؤثر في هوامش الربح وعائد الاستثمار لأي عمل تجاري، إنها مورد قيّم يستخدمه المسوقون وأصحاب الأعمال عند اتخاذ قرارات حاسمة؛ من إطلاق حملة تسويقية، أو تطوير منتج جديد، أو التوقف عن خدمة مقدمة مسبقًا.

ووفقًا لعدد من الخبراء والمتخصصين في علوم البيانات يُمكن لمكاتب وشركات تحليل البيانات الأكثر نجاحًا في السوق الرئيسية تحقيق أكثر من 2.6 مليون دولار سنويًا بسهولة بعد أجور الموظفين ونفقات المرافق، وذلك إذا تم توسيع نطاق الخدمات المُقدمة للعملاء ومساعدتهم باستمرار في اتخاذ القرارات الصحيحة.

السابع عشر: عوامل مهمة لنجاح الشركة

  • خذ الوقت الكافي لانتقاء فريق العمل الخاص بك، مع مراعاة عامل الخبرة في صناعة تحليل البيانات.
  • ضع خطة تسويقية قوية وفعالة لجذب المزيد من العملاء واستقطاب المؤسسات.
  • احرص على حسن المعاملة مع العملاء والالتزام بالمواعيد المحددة لعقد الاتفاقيات.
  • يجب متابعة السوق والمنافسين باستمرار؛ لمواكبة أحدث التغيرات.
  • استخدم الأساليب الحديثة والتقنيات المتطورة في مهمة تحليل البيانات للخروج بأعلى جودة ممكنة.
  • الالتزام بالصيانة الدورية للمنصات الإلكترونية؛ لضمان استمرارية العمل دون توقف.
  • يجب عليك إدارة علاقات العملاء بطريقة صحيحة لمساعدة عملائك.

اقرأ أيضًا:

  • شركة تحليل بيانات
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مشروع بيع الهدايا المخصصة

دراسة جدوى مشروع بيع الهدايا المخصصة.. فرص الربح المضمون

يُعد مشروع بيع الهدايا المخصصة من الأفكار الاستثمارية الناجحة، وإذا كانت بعض متاجر الهدايا لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.