دراسة جدوى جاهزة

دراسة جدوى جاهزة لإنشاء مكتب استشارات مشاريع أون لاين

أصبحت المشاريع الأون لاين ملاذًا لكثير من الأعمال التجارية حاليًا؛ لما لها من مزايا عديدة؛ أهمها إمكانية أداء العمل خلال الأوقات التي تريدها، ويُعد مشروع مكتب استشارات مشاريع أون لاين ضمن أبرز الأنشطة التي أصبح لها رواج حاليًا، ويبحث الكثيرون عن دراسة جدوى جاهزة لها.

ومن ضمن مزايا المشروع أنه يوفر لك الحرية المالية على عكس الوظيفة التي لا يوجد بها استقرار في أحوال كثيرة، كما تساعدك التجارة الأون لاين في توفير مصاريف كثيرة، مثل الإيجارات ومصاريف المرافق؛ من كهرباء وغاز، وغيرها من المصاريف التي تُنفق على المشروع.

ويعرض “رواد الأعمال” دراسة جدوى جاهزة لإنشاء مكتب استشارات مشاريع أون لاين.

فكرة المشروع

تتمثل الفكرة الرئيسية للمشروع في إنشاء مكتب لتقديم جميع الاستشارات الاقتصادية المختلفة من قضايا السوق، والنواحي الإدارية، والمالية، والنواحي التنظيمية، والمجالات التقنية، بالإضافة إلى إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية التفصيلية و المستفيضة؛ لمساعدة الشركات في بدء مشروعها.

دراسة جدوى جاهزة

أقرا أيضًا : أفكار مشاريع جديدة سهلة التنفيذ

احتياجات المشروع

يتطلب تأسيس مشروع مكتب استشارات مشاريع أون لاين توفير العديد من العناصر؛ ومنها رأس مال، ودراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية.

ويجب عليك توفير جهاز حاسب آلي، وشبكة إنترنت قوية، بالإضافة إلى مصمم مواقع يعمل من المنزل، ومختص تسويق رقمي يعمل أيضًا من المنزل، وتوفير نخبة من الكوادر البشرية من الاستشاريين والخبراء لتقديم الاستشارات.

ومن ضمن مزايا هذا المشروع أنه لا يحتاج إلى مقر؛ ما يعمل على توفير العديد من النفقات، مثل المقر والمرافق والإيجارات.

دراسة جدوى جاهزة

الدراسة التسويقية

يعتمد النجاح في مشروعك على قدرتك الجيدة على التسويق له، واتباع استراتيجية تسويقية تضمن لك الوصول إلى أكبر عدد من العملاء في أقل وقت، بالإضافة إلى عمل دراسات معمقة عما تحتاجه الشرائح العمرية المختلفة.

وعند البدء في التسويق يجب عليك اختيار اسم جذاب للمشروع، ثم إطلاق دعاية عن طريق الإنترنت واستهداف الشرائح العمرية المناسبة للمنتج، وربما تضطر إلى البدء بدائرة معارفك ليساعدوك في نشر المشروع بينهم وبين أصدقائهم، وعند تسويقك للمشروع ينبغي أن تحدد الشرائح المستهدفة على حسب أسعار المنتجات، فما يكون مناسبًا لشريحة معينة قد يكون سعره غير مناسب لفئة أخرى.

اقرأ أيضًا

دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل بيع الهدايا

تفاصيل.. دراسة جدوى مشروع محل بيع الهدايا

تُعتبر الهدايا من أهم السلوكيات الاجتماعية؛ حيث يتم تبادلها عند النجاح وفي الأعياد الرسمية والمناسبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.