دخول اتفاقية الازدواج الضريبي بين الإمارات والسعودية حيز التنفيذ

دخلت اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي الموقعة بين دولة الإمارات والسعودية حيز التنفيذ اعتبارًا من مطلع شهر أبريل الحالي.

وأوضحت وزارة المالية، بحسب بيان صحفي، قامت كلتا الدولتين، باستكمال الإجراءات اللازمة وفقًا لنظامهما لدخول هذه الاتفاقية حيز النفاذ.

وكانت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية قد وقعت اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ولمنع التهرب الضريبي مع المملكة العربية السعودية في مقر وزارة المالية السعودية في جدة في شهر مايو من عام 2018.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز أُطر التعاون في المسائل الضريبية، وتوطيد الشراكة المالية والاقتصادية والاستثمارية بين الدولتين.

وبهذه المناسبة، أكد يونس حاجي خوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية، أن دخول اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع المملكة العربية السعودية حيز النفاذ يشكل خطوة هامة على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة على المستوى المالي والاقتصادي.

وأضاف: “ستساهم هذه الاتفاقية في توفير مناخ استثماري أكثر مرونة يؤكد موقع الدولة باعتبارها وجهة أساسية للاستثمارات السعودية، كما يشكل تطبيق هذه الاتفاقية نقلة نوعية على صعيد تفعيل أطر التعاون المالي والاقتصادي والضريبي بين دول مجلس التعاون”.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم ورشة بعنوان “ممارسات تسويقية ناجحة للمنشآت الصغيرة”

ينظم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الاثنين 2 أغسطس الجاري، ورشة عمل “ممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.