دبي للمستقبل تكرم السعودية”سديم المري”

كرمت مؤسسة دبي للمستقبل الشابة السعودية سديم المري ضمن قائمة الفائزين بمبادرة المبتكرين الشباب دون سن الـ 35 عاماً التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وجاء تكريم سديم المري لنجاحها مع شركائها بابتكار يد آلية بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد تترجم النصوص العربية المدخلة في تطبيق الهاتف المحمول، مما سيعمل على فتح باب التواصل لمئات الملايين من الصم في الوطن العربي. كما يمكن استخدام هذه التقنية كأداة للمساعدة في تعليم لغة الإشارة للصم والذين يرغبون في تعلم لغة الإشارة.

جاء ذلك ضمن فعاليات مؤتمر إيمتيك مينا للتقنيات الناشئة الذي نظمته مؤسسة دبي للمستقبل بالتعاون مع “هيكل ميديا” واستضافته دبي للمرة الأولى في المنطقة بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والخبراء والمتحدثين الرسميين والمتخصصين في مختلف مجالات التقنيات الناشئة من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن قائمة “مبتكرون دون 35” ظهرت لأول مرة عام 1999 في مجلة “إم.آي.تي تكنولوجي ريفيو” التي تصدر في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي كانت تختار المبتكرين الشباب الذين قدموا إسهامات ستلعب دوراً كبيراً في تطوير المدن الذكية.

وتهدف قائمة المبتكرين الشباب دون سن الـ 35 عاماً إلى تكريم جهود أصحاب الابتكارات الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 عاماً، واستعراض إنجازاتهم في عدة مجالات بما في ذلك التكنولوجيا الطبية والحوسبة والاتصالات وريادة الأعمال والطاقة والوسائط وشبكة الإنترنت المدن الذكية.

كتب- مصطفى صلاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.