دبي

دبي.. الوجهة الخليجية الأولى للسعوديين

تتمتع العلاقة بين المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، بشيء من الأصالة التي توطدت على مر الزمان؛ فباتت الأخيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يعشقها الشعب السعودي؛ خاصة إمارة دبي التي تعتبر مقصدًا سياحيًا عالميًا.

ما بين رحلة عمل، وترفيه، أو زيارة استجمام، لا تحتاج الرحلة إلى دبي، الكثير من التخطيط، أو الجدولة المسبقة، فالحدود المعنوية بين البلدين الشقيقين تتخطى المسافات الجغرافية.

وكان المهندس سلطان بن سعيد المنصوري؛ وزير الاقتصاد الإماراتي، أعلن عن التنسيق بين المملكة والإمارات؛ من أجل إصدار تأشيرة مشتركة بين البلدين، تُمكن أي زائر للإمارات من زيارة السعودية والعكس؛ وذلك بهدف الاستفادة من الإمكانات الهائلة والإجراءات الكبيرة التي اتخذتها المملكة في تسهيل دخول السياح إلى أراضيها.

وتوقع المنصوري؛ أن يتم تطبيقها خلال العام المقبل، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستسهم في زيادة حجم الرحلات، وعددها بين الدولتين.

وأضاف أنه بتطبيق المبادرة ستستفيد الشركات الوطنية في البلدين، على أن تعطي دفعة أقوى للتعاون والتنسيق فيما بينهما، فضلاً عن إنعاش قطاع السياحة، والمطارات، والفنادق.

يشار إلى أن الإمارات تعتبر من الوجهات السياحية المفضلة لدى الشعب السعودي، إضافة إلى السياحة الداخلية بالمملكة، إلى جانب مملكة البحرين، مصر، المغرب، والمملكة المتحدة.

 

دبي

أهم الوجهات السياحية في دبي

وبهذه المناسبة، يستعرض موقع “رواد الأعمال” في عدة مقالات أهم الأماكن السياحية في الإمارات، والتي نبدأها بإمارة دبي الساحرة.

برج خليفة

تُعد ناطحة السحاب _المعروفة عالميًا ببرج خليفة_ أعلى بناء شيّده الإنسان؛ حيث يصل ارتفاعه إلى 828 مترًا، وتم افتتاحه رسميًا في الرابع من يناير لعام 2010.

ويضم برج خليفة أعلى شرفة مفتوحة للجمهور، تُمكّن الزائرين من رؤية الإمارة بأكملها، إضافة إلى رؤية الأفق البعيد.

برج العرب

تم إنشاء برج العرب على جزيرة اصطناعية؛ إذ يتميز بإطلالة رائعة، وديكورات راقية وفخمة، ويعتبر أجرأ مشروعات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي.

يبعد البرج مسافة مائة متر عن شاطئ البحر؛ وتم تصميمه ليشبه كتلة الشراع، ويبلغ ارتفاعه 321 مترًا، ليطل على ساحل دبي بأكمله، علمًا بأنه تم تصنيفه كأفخم فندق في العالم.

جزيرة النخلة

بدأ بناء جزيرة النخلة _المعروفة بجزيرة نخلة الجميرا_ في منتصف عام 2001، وتم تسليم الوحدات السكنية الأولى في 2006، وهي جزء من مشروع أرخبيل الاصطناعي الكبير.

وفي أكتوبر عام 2007، تم الاعتراف دوليًا بأن جزيرة نخلة الجميرا من أكبر الجزر الاصطناعية على مستوى العالم، وفي عام 2009، اُفتتحت العديد من المرافق، والمنتجعات السياحية التي ساعدت من رفع مكانة الجزيرة، ورفع شهرتها عالميًا.

نافورة دبي

تقع النافورة الشهيرة ما بين مجمع دبي مول، وبرج خليفة، وهي أطول نافورة استعراضية في العالم؛ حيث تُقدّم العديد من العروض الضوئية الساحرة، ضمن تناغم موسيقي يخطف الأبصار.

خليج الدلافين

يضمن خليج الدلافين تجربة مذهلة للسائحين من المملكة؛ لتمضية الوقت مع “الدولفين”، والغوص بجانب أكثر المخلوقات الودودة للبشر.

حوض الحجرات المفقودة

يشمل حوض الحجرات المفقودة أكثر من 20 معرضًا للكائنات البحرية الرائعة؛ حيث يوفّر مشاهدة أكثر الأماكن متعة لاستكشاف المتاهات والأنفاق تحت الماء، إضافة الى استكشاف حضارة الأتلانتس الضائعة، بينما تلتقي مع أسماك القرش، وحصان البحر، والسمك الضاري.

اقرأ أيضًا:

السياحة في أملج “مالديف المملكة”

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

مدير الخطوط

مدير الخطوط السعودية: نعتز بالماضي ونفخر بالحاضر الزاهر والعهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين

أكد الأستاذ سامي بن علي سندي؛ مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الذكرى المباركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.