«دافوس الصحراء».. وزير المالية: نركز على الناتج المحلي غير النفطي

قال محمد الجدعان؛ وزير المالية، اليوم الخميس، إن المملكة أصبحت في مقدمة دول العالم في مجال الإصلاح.

وأكد «الجدعان»؛ خلال مشاركته في إحدى جلسات منتدى «دافوس الصحراء»، أن المملكة أحدثت إصلاحات كبيرة في العامين الماضيين؛ تماشيًا مع رؤية 2030  .

ولفت وزير المالية إلى أن عدد التراخيص للاستثمارات الأجنبية هو الأعلى منذ 9 سنوات، مؤكدًا اهتمام المملكة بالتحول الرقمي في القطاع الحكومي.

وأضاف: «نسعى لأن يكون الاقتصاد السعودي منيعًا تجاه التحديات العالمية والمحلية، وهذا ما نحاول فعله بتحسين القطاعات، والاهتمام بالتحوّل الرقمي؛ واتخاذ إجراءات إصلاحية هيكلية جوهرية، والتي أرى أنها وضعتنا على المسار الصحيح تجاه مسعانا».

واستطرد: «بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي غير النفطي حافظنا على نموه عند 2.9%، ونركز على الناتج النفطي وغير النفطي وتحقيق قيم مضافة في قطاع البترول، وفقًا لما أعلنه وزير الطاقة.

وأكد أن المملكة نجحت في تحقيق تقدم كبير في الإصلاح خلال الـ10 أشهر الماضية.

وانطلقت مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 بالرياض في نسختها الثالثة يوم الثلاثاء الماضي، واستمرت على مدار 3 أيام، بمشاركة عدد كبير من خبراء الاقتصاد ووزراء الدول والمستثمرين.

شارك في الفعاليات عشرات الشركات العالمية؛ من بينها 25 شركة وبنكًا استثماريًا من الولايات المتحدة.

وتضمن برنامج  المنتدى جدول أعمال يضم أكثر من 47 جلسة ونقاشًا مفتوحًا وورشة عمل، إضافة إلى منتديات جانبية تجيب عن تساؤلات استراتيجية حول وضع الاقتصاد والاستثمار المحلي والإقليمي والعالمي.

وتخلل المبادرة عدد من جلسات النقاش شارك فيها 300 متحدث من صناع القرار ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة.

وبلغت نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية في المنتدى 39%، بينما يأتي 20% من حضور المبادرة من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، وبلغت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%، كما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

 

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للأوقاف توقع مذكرة تفاهم لإنشاء برج فندقي في المدينة المنورة

من أستراليا.. «قطاع التعدين» يستعرض مبادراته لتطوير الصناعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طيّب

شركة “طيّب” للرعاية الطبية المنزلية تغلق جولة استثمارية كبرى

أغلقت شركة “طيّب” المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية جولة استثمارية لم يتم الافصاح عن قيمتها، بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.