«دافوس الصحراء».. وزير التجارة: «المملكة أرض للفرص الاستثمارية»

أكدالدكتور ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار،  إن المملكة من أكبر الاقتصادات الموجودة في المنطقة.

وأضاف «القصبي»؛ خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن منتدى «دافوس الصحراء»، أن المملكة تعتبر أرضًا للفرص الاستثمارية في المستقبل.

وتابع وزير التجارة والاستثمار : «السعودية أنجزت إصلاحات كبيرة فيما يتعلق بتقارير اعمال البنك الدولي ومواجهة البيروقراطية ولديها بيئة تجارية كبيرة».

ولفت إلى أن المملكة بها مزيج فريد من المزايا التنافسية، وهي: بيئة عمل قوية، بيئة عمل قوية، الموارد الطبيعية الغنية، البنية التحتية، والضيافة.

وانطلق يوم الثلاثاء الماضي منتدى مستقبل الاستثمار 2019 بالرياض بمشاركة عشرات الشركات العالمية؛ من بينها 25 شركة وبنكا استثماريًا من الولايات المتحدة، الاقتصاد العالمي الأكبر، وقرابة 300 متحدث من صناع القرار والمستثمرين والخبراء يمثلون أكثر من 30 دولة.

وشهد المؤتمر 47 جلسة ومحورًا وورشة عمل، بمشاركة مسؤولي دول ورؤساء كبرى المنظمات ومديري الشركات العملاقة.

ويشارك في الجلسة الحوارية، بجانب وزير التجارة والاستثمار ، وزراء مالية دول مجلس التعاون الخليجي؛ للحديث حول وضع الدول العربية على خريطة الاستثمار.

واستهدفت مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 الإجابة عن عشرات التساؤلات والاستفهامات، بينها: كيف يمكن للطموح الاقتصادي في العصر الجديد أن يشكل الاقتصاد خلال العقد المقبل؟

ونالت رؤية المملكة 2030، على هامش المبادرة، إشادة عالمية من الخبراء ووزراء مالية الدول المشاركة، إضافة إلى  ستيفن منوتشي؛ وزير الخزانة الأمريكي، الذي قال أمس «رؤية 2030 مهمة جدًا وتمثل فرصة تحولية ضخمة لتطوير الاقتصاد السعودي».

اقرأ أيضًا:
«العامة للاستثمار» توقع اتفاقيات مع 18 صندوق رأس مال جريء

الهيئة العامة للأوقاف توقع مذكرة تفاهم لإنشاء برج فندقي في المدينة المنورة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.