«دافوس الصحراء».. لبنى العلياني: حققنا طفرة بمجال تمكين المرأة

قالت لبنى العلياني؛ رئيس مجلس إدارة «ساب» في مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 «دافوس الصحراء»، إن المملكة تسير في المسار الصحيح؛ لتمكين المرأة من العمل.

وأضافت «العلياني»؛ خلال مشاركتها بجلسة حوارية في إطار مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 «دافوس الصحراء» بالرياض، أن تمكين المرأة من العمل حقق الكثير من النتائج الإيجابية ونحن في المسار الصحيح.

 

وتابعت: «أنا متفاجئة من سرعة التغيير في المملكة وهناك الكثير من الأمور التي يجب أن نعمل عليها»، مشيرة إلى أن المملكة بها 23% من النساء عاملات، وحققت الكثير من التغيرات، موضحة أن 39% من العاملات بالشركات الناشئة في المملكة من النساء.

 

ولفتت إلى أن المملكة حققت طفرة كبيرة بمشاركة المرأة في مجالات العمل المختلفة، مؤكدة أن مشاركة المرأة في العمل من بين أسباب القفزة التي حققتها المملكة في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال؛ وفقًا للتقرير الصادر مؤخرًا عن “مجموعة البنك الدولي”.

 

يُذكر أن البنك الدولي كشف، الخميس الماضي، عن تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال خلال عام 2018، وجهود الدول في تطبيق الإصلاحات لزيادة سهولة ممارسة الأعمال، وجاءت المملكة في مقدمة الاقتصادات العشرة الأكثر تحسنًا في سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

وانطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثالثة  من مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 في مدينة الرياض، خلال الفترة من 29- 31 أكتوبر الجاري.

ويتضمن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 جدول أعمال يضم أكثر من 47 جلسة ونقاشًا مفتوحًا وورشة عمل،كما يشهد عقد منتديات جانبية تجيب عن تساؤلات استراتيجية عن وضع الاقتصاد والاستثمار المحلي والإقليمي والعالمي.

ويُشارك في جلسات النقاش 300 متحدث من صناع القرار، إضافة إلى مستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة.

اقرأ أيضًا:

«الرميان»: مبادرة مستقبل الاستثمار تركز على التنمية المستدامة
انطلاق «مبادرة مستقبل الاستثمار 2019» برعاية الملك سلمان

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.