«دافوس الصحراء».. الخزانة الأمريكية: رؤية 2030 فرصة تحولية ضخمة

أشاد ستيفن منوتشين؛ وزير الخزانة الأمريكية، بـ رؤية المملكة 2030؛ مؤكدًا أنها تُعد فرصة تحولية ضخمة في اقتصاد السعودية.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، أثناء مشاركته في جلسة حوارية ضمن فعاليات منتدى دافوس الصحراء، «السعودية تسير في الطريق الصحيح وهناك فرصة لتنمية وتطوير السوق المالي».

وأضاف: «رؤية 2030 مهمة جدًا وتمثل فرصة تحولية ضخمة لتطوير الاقتصاد السعودي».

وفيما يخص الاقتصاد العالمي، قال ستيفن: «لا مجال للشك في أن الاقتصاد العالمي في حالة ركود .. لكنني راضٍ عن الوضع الحالي للولايات المتحدة».

وأكد وزير الخزانة الأمريكية أن الاقتصاد الأمريكي يظل قويًا مع تدفقات جيدة لرأس المال، لافتًا إلى أن أوروبا بحاجة لبذل المزيد من الجهود في الجانب المالي والتنظيمي للحفاظ على النمو.

يُذكر أن برنامج منتدى مستقبل الاستثمار 2019 بالرياض يتضمن جدول أعمال يضم أكثر من 47 جلسة ونقاشًا مفتوحًا وورشة عمل.

ويشمل عقد منتديات جانبية تجيب عن تساؤلات استراتيجية حول وضع الاقتصاد والاستثمار المحلي والإقليمي والعالمي.

وتحتوي مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 على جلسات نقاش يشارك فيها 300 متحدث من صناع القرار ومستثمرين وخبراء من أكثر من 30 دولة، وتبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39%، بينما يأتي 20% من حضور المبادرة من أوروبا، وتحوز آسيا نسبة 19% من المتحدثين، وبلغت نسبتهم من دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%، كما أكد أكثر من 6000 شخص حضورهم مبادرة مستقبل الاستثمار.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الماضية من منتدى الاستثمار السعودي شهدت الإعلان عن مشاريع بمليارات الدولارات، مثلما تم في 2017؛ حيث الانطلاقة الأولى للمنتدى والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وذلك بمشاركة أكثر من 3800 مستثمر يمثلون أكثر من 90 دولة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.