الطاقة المتجددة

دار العلوم بمدينة سكاكا تنظم محاضرة “الطاقة المتجددة”

أعلن مركز عبدالرحمن السديري الثقافي في دار العلوم بمدينة سكاكا، اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر الجاري، عن تنظيم محاضرة الطاقة المتجددة والتي استهدفت التعريف بمفهومها.

وألقى المحاضرة، المهندس سلطان بن عويد الرويلي؛ المدرب بالكلية التقنية بالجوف، وذلك بحضور مجموعة من أعضاء المجلس الثقافي وعدد من أبناء وبنات منطقة الجوف.

من جهته، حرص الرويلي في مستهل المحاضرة، على التحدث عن نشأة الطاقة المتجددة ، وكيفية استخراج الطاقة الشمسية من الخلايا الشمسية وطريقة عملها.

وأوضح أن هذه الطاقة يمكن مضاعفتها وتكثيفها عند ربطها بأكثر من لوح شمسي، وكيفية الرسم البياني والتخطيط لصنع خلايا شمسية وربطها سويًا.

واستعرض الرويلي، المنظومة الشمسية وما يحتاجه المستخدم حتى يستطيع توفير مصدر كهرباء خاص عن طريق الخلايا الشمسية.

وشدد أن المستخدم يستطيع تكوين طاقة شمسية دون الاستعانة بشركات متخصصة متى ما أصبح واعيًا ومدركًا لآلية عمل هذه المنظومة وبنائها، لافتًا إلى القياسات التي يحتاج لها المستخدم عند تصميمه منظومة شمسية متكاملة من خلال العمليات الحسابية لحساب احتياجه من الاستهلاك الكهربائي للطاقة.

الجدير بالذكر أن تاريخ إنشاء مكتبة دار العلوم يعود إلى العام 1383هـ/1963م حين تم إنشاء مكتبة الثقافة العامة بالمجهود الخاص في مدينة سكاكا، كما تم العمل على تطويرها؛ حتى أصبحت منارة ساطعة في المنطقة يعرفها الجميع باسم دار العلوم.

اقرأ أيضًا:

عبد الملك الحقيل رئيسًا لمجلس إدارة مصرف الإنماء

خادم الحرمين الشريفين: «اكتتاب أرامكو» يُعزز السوق المالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تعقد منتدى البيئة 2020

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.