جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

خمس شركات ناشئة تفوز في التصفيات السعودية لكأس العالم بـ “ريادة الأعمال”

نجحت خمس شركات ناشئة، من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، بالفوز في التصفيات السعودية لبطولة كأس العالم لريادة الأعمال، التي أقيمت مؤخرًا في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال.
حصل كل فائز من الفائزون الخمسة على 50.000 دولار أمريكي، وهم خريجي برامج ريادة الأعمال الخاصة بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

وشمل الفائزون الخمسة، مزارع البحر الأحمر وهي شركة ناشئة تستخدم تقنية المياه المالحة للزراعة الصحراوية، وضاد للكتب السمعية باللغة العربية، وفهيم لربط المعلمين بالطلبة في المملكة، وسديم لإدارة الفيضانات وجودة الهواء ومراقبة حركة المرور، وكيورا للتطبيب عن بُعد.

من جانبه، أكد الدكتور كيفين كولين؛ نائب رئيس قسم الابتكار في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية والحَكم في كأس العالم لريادة الأعمال، أن رؤية العديد من التقنيات على المسرح اليوم في كأس العالم لريادة الأعمال كانت مثيرة للإعجاب وهي دليل على مقدار الزخم الذي اكتسبته ريادة الأعمال في المملكة خلال العام الماضي والشهية القوية لهذا القطاع سواء من قِبل رواد الأعمال أو الشركات لدعم الابتكار.

في ذات السياق، قَدم مركز جامعة الملك عبد الله لريادة الأعمال، خلال نهائي البطولة ورشة عمل بعنوان “إشعال مشروعك الفني التالي”، حيث طور أكثر من 20 مشاركًا أفكارًا لبدء التشغيل باستخدام تقنيات مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي.

كما ستستضيف كاوست الفائزين الخمسة في الحرم الجامعي خلال معسكر تدريبي يستمر أسبوعًا استعدادًا لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال، المقرر عقدها في الاجتماع السنوي لمنتدى مسك العالمي بالرياض في نوفمبر.

جدير بالذكر، أن نجاح شركات كاوست الناشئة في التصفيات السعودية لبطولة كأس العالم لريادة الأعمال يعد شهادة على تاريخ الجامعة الحافل في قيادة قطاع ريادة الأعمال بالمملكة، ففي العقد الماضي، أنشأت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية صندوقًا للتدريب والاستثمار في ريادة الأعمال نتج عنه شبكة تضم 206 من الشركات الناشئة التي تتلقى الدعم المالي والإرشادي من كاوست كما تمنح الاستفادة من المختبرات وعمل النماذج الأولية.

اقرأ أيضًا:

إطلاق “جائزة كاوست” للابتكار في تقنيات الحج والعمرة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.