خلال 90 يومًا.. مركز الإقامة المميزة يستكمل لائحته التنفيذية

يعكف مركز الإقامة المميزة على استكمال إعداد اللائحة التنفيذية لنظام الإقامة، خلال 90 يومًا؛ لتحديد شروط وإجراءات التقدم لحصول غير السعودي على إقامة مميزة.

ويقوم المركز بالإعلان عن التفاصيل المتصلة باللائحة التنفيذية، وآلية استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة. ويعد المركز الجهة الوحيدة المختصة بتنظيم وإدارة كل ما يتعلق بالإقامة المميزة، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال الإداري بإشراف لجنة وزارية.

وأقر مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها مساء أمس الثلاثاء، على نظام الإقامة المميزة، وذلك بعد الاطلاع على قرار مجلس الشورى، وتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وكان مجلس الشورى السعودي وافق، في وقت سابق، على مشروع نظام الإقامة المميزة للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

ويتفرع نظام الإقامة المميزة إلى فرعين، هما: إقامة دائمة غير محددة المدة، وإقامة مؤقتة لسنة واحدة قابلة للتجديد، ويتضمن النظام دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.