خلال شهر.. أكثر من 28 ألف تأشيرة سياحية للمملكة

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن عدد القادمين إلى المملكة عبر تأشيرة سياحية، في الفترة ما بين  28/1/1441هـ حتى 2/3/1441هـ.

 

وقالت المديرية العامة للجوازات إن عدد القادمين؛ من خلال تأشيرة سياحية، بلغ 28190 سائحًا، تم استقبالهم عبر جميع منافذ المملكة الدولية (الجوية والبرية والبحرية).

وأوضحت الجوازات أن السائح بإمكانه أن يتقدم للحصول على التأشيرة قبل مغادرته إلى المملكة؛ من خلال المنصة الإلكترونية «visa.visitsaudi.com» أو عند الوصول إلى المملكة عبر جميع المنافذ لإصدار التأشيرة السياحية من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.

 

كما يُمكن الحصول عليها من خلال أجهزة الهواتف الذكية، أو عبر مكاتب الجوازات لإصدار التأشيرات من خلال موظف الجوازات بمنافذ الدخول.

تجدر الإشارة إلى أن التأشيرة السياحية تتيح للسائح الدخول إلى المملكة مرات متعددة خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها؛ بحيث يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخول إلى أراضي المملكة، ويمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يومًا خلال السنة الواحدة.

وجهزت المديرية العامة كل إدارات الجوازات بالمنافذ بالأجهزة التقنية الحديثة الخاصة بإصدار التأشيرة السياحية، ودعمتها بالقوة البشرية المدربة والمؤهلة.

وأطلقت المملكة، مؤخرًا، جملة من المشاريع السياحية الكبرى كحلول لرفاهية السياح، منها: «تطوير 50 جزيرة سياحية على البحر الأحمر، القدية في الرياض»؛ لدعم استقطاب مليون سائح، وتحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية، بالإضافه إلى أنه يجرى العمل منذ سنوات على تطوير المواقع التاريخية.

اقرأ أيضًا:
«الجوازات» توضح مدة الإقامة للتأشيرة السياحية
«أسفرت وأنورت».. الجوازات تُطلق الختم الرسمي لـ «موسم الرياض»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.