استراتيجيات التسويق في رمضان

خطوات تسويقية مهمة لنجاح الشركات

يقدم موقع “رواد الأعمال” مجموعة من الأمور المهمة الخاصة بالتسويق التي تضمن النجاح لمشروعك أو شركتك الناشئة.

التسويق الفعال في نقاط

فعالية أي شيء هي جدواه، وما يمكن أن نحصل عليه من خلاله، وهذا يعني، بداهة، أن هناك أشياء لا جدوى منها ولا أهمية لها، وبشكل أخص، هناك جهود تسويقية تذهب هدرًا ولا تأتي بالنتائج المرجوة منها، ليس هذا فحسب، بل تكبّد الشركات والمؤسسات أموالًا طائلة، هذا وغيره هو ما يجعل الحديث عن التسويق الفعال راهنًا ومحتمًا وسيظل كذلك على الدوام.

فمعنى أن نسأل عن التسويق الفعال وكيفية الوصول إليه هو أن نسأل، في الوقت ذاته، عن مدى نجاحنا وفشلنا فيما نبذله من جهود، وما ننجزه من مهام.

وعلى الرغم من هذا الذيوع والانتشار لأدوات وتقنيات التسويق الرقمي، فإن هناك عدة أمور يجب أن نضعها في الاعتبار إن نحن أردنا أن نصل، بحق، إلى التسويق الفعال وأن تكون كل جهودنا التسويقية مجدية، وتنعكس بشكل إيجابي على معدلات المبيعات، وتعزيز الصورة الذهنية للعلامة التجارية لدى العملاء، ومن هذه الأمور/ الاستراتيجيات نذكر ما يلي على الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

كيف تزيد مبيعاتك في خطوات؟

سواءً كنت تستهدف بالمنتج الخاص بك إلى عملاء جدد أو كنت تخاطب مجموعة من العملاء الحاليين وترغب في تكثيف التعامل معهم واستدامتهم، فأنت بحاجة إلى معرفة كيف تزيد مبيعاتك ؛ إذ إنه من دون معرفة ذلك لن تتمكن من الاستمرار في السوق؛ فالمبيعات هي الطريق الواضح والمباشر للحصول على المال، ومن ثم استمرار الشركة.

وبطبيعة الحال، لن يغنيك المنتج الجيد (على الرغم من أن جودة المنتج أمر حتمي ومهم) عن معرفة كيف تزيد مبيعاتك بل لن يضمن لك ذلك؛ فمن الممكن جدًا أن يكون المنتج جيدًا للغاية، ومع ذلك لا تعثر له على مشترين جددًا، وربما تكون أنت نفسك، سواءً كنت واحدًا من رواد الأعمال أو حتى مدير المبيعات في مؤسسة ما، لا تعرف أفضل وأنسب الطرق للتواصل مع الجمهور. ولمعرفة المزيد يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

كيف تدخل المنافسة الفعلية؟

التنافس أمر مفروض علينا فرضًا، سواءً كنا أفرادًا أو مؤسسات، على الرغم مما ينطوي عليه ذلك من محاسن ومساوئ، لكن وبما أنه واقع حال فيجب التعامل معه، وعليك أيضًا إذا كان تسعى إلى وظيفة أو الحصول على فرصة ما أو حتى إذا واحد من رواد الأعمال وتبغي التغلب على منافسيك، أن تعرف كيف تدخل المنافسة الفعلية ؟

والتفكير في الأمر يختلف عن خوضه، وهنا نحن نحاول أن نُعدك لكي تدخل إلى السوق كمنافس، وأن تناطح الآخرين الذين سبقوك، وحصلوا على جزء من الحصة السوقية، وطائفة من العملاء. ولمعرفة المزيد يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

5 أسئلة تطرحها على نفسك قبل تسويق المشروع

5 خطوات لنجاح الحملات الإعلانية

تسويق المؤثرين بين النجاح والفشل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.. ركائزه واستخداماته

ليس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي محاولة للاستفادة من انتشار هذه الوسائل وكثرة استخدامها فحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.