نتائج قياس qiyas 1440

خطوات الاستعلام عن نتائج القدرة المعرفية برقم الهوية

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas، في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن نتائج اختبار القدرة المعرفية (الفترة الأولى) لجميع المتقدمين لاختبارات القدرات المعرفية عام 2019 – 1440.

وأكد المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنه بإمكان جميع الراغبين الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات المعرفية إلكترونيًا بعد تفعيل الرابط، وذلك من خلال رقم التحقيق أو رقم الهوية الخاص بكل متقدم، ممن أدوا اختبارات التقديم لوظائف وزارة العدل، ويرغبون في معرفة النتائج الخاصة بهم، فور الانتهاء من عمليات الفرز الأولي.

 

ويعرض “رواد الأعمال”، عبر هذا التقرير، كيفية الحصول على نتائج اختبارات وزارة العدل للقدرات برقم السجل المدني من خلال الخطوات التالية..
  • ادخل على رابط المركز الوطني للقياس.
  • سجل دخولك عبر إدخال بياناتك الخاصة بك، وضع رقم اشتراكك والاسم الخاص بك للمستخدم من أجل الولوج إلى حسابك.
  • أو استعلم باستخدام رقم سجلك المدني.
  • اختر قائمة النتائج.
  • اختر نوع الاختبار ” اختبار القدرة المعرفية “.
  • تعرف على النتيجة مباشرة.
  • ستجد شرحًا مفصلاً على موقع قياس لعملية التصحيح لاختبارات القدرات المعرفية، والتي جرت بدقة متناهية عبر المركز الوطني للقياس والتحصيل من هيئة تقويم التعليم والتدريب.

 

جدير بالذكر، أن مركز “قياس” كان فتح رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية للرجال والنساء يوم 19 مايو 2019م، واستمرت عمليات التسجيل مفتوحة إلى أن تم إغلاقها في 5-6-2019م، وعن الفترة التى تم فيها إجراء الاختبارات، فقد تم عقدها في 1 يوليو 2019م، وإستمر انعقاد الاختبارات إلى 3 يوليو 2019م.

وأدى عدد كبير من خريجي وخريجات المملكة العربية السعودية، منذ أيام قليلة، اختبار الفترة الأولى، التي كانت من شروط التقديم لوظائف إدارية بوزارة العدل، ولكن بشرط الحصول على المؤهلات الجامعية للذكور والإناث، وتم الانتهاء من أعمال التصحيح وفقًا للخريطة التي نشرها المركز السعودي، وقياس نتائج اختبار القدرة المعرفية 1440، وينتظرون حاليًا نتائج قياس القدرات المعرفية؛ التي ستصدر عبر رابط المركز الوطني للقياس والتحصيل بالتعليم العالي داخل المملكة.

وكان المركز الوطني للقياس والتقويم؛ والذي يهدف لرفع كفاءة الطلاب والتعليم العالي والمتوسط وتنمية المهارات الحياتية في مختلف المجالات خاصة المجال الوظيفي والتعليمي، أكد، في وقت سابق، أن نتائج القدرات المعرفية بوزارة العدل لا تظهر إلا على رابط نتائج قياس، ولا يوجد أي موقع آخر ينشره.

ويعمل قياس نتائج اختبار القدرة المعرفية لموظفي المملكة، على اكتساب المعرفة، ومساعدة الفرد المتقدم في الاعتماد على الذات واستخدام التقنيات والأساليب التي اكتسبها خلال مرحلة الدراسة؛ ما يكفل له حل المشكلات.

 

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك سعود توضح شروط وخطوات التقديم للعام الدراسي الجديد

الرابط المختصر :

عن شريهان عاطف

شاهد أيضاً

منصة صناعي

إطلاق منصة صناعي لدعم المستثمرين وتسهيل الإجراءات

أطلقت وزارة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية، منصة صناعي للخدمات الإلكترونية الموحدة؛ والتي تهدف إلى دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.