تأمين المركبات

خطوات الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات عبر أبشر

حرصت الإدارة العامة للمرور، على إعادة التذكير بطريقة الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات عبر منصة أبشر الإلكترونية.

جاء ذلك عبر حسابها الرسمي في “تويتر”؛ حيث أوضحت الإدارة العامة للمرور أنه يمكن الاستعلام عن صلاحية تأمين المركبات في أي وقت عبر منصة أبشر من خلال الخطوات التالية:

1. الدخول لحساب أبشر.

2. الذهاب إلى خدمات المركبات اختيار الاستعلامات.

3. اختيار صلاحية التأمين على المركبات تعبئة الحقول المطلوبة (رقم الهوية، رقم اللوحة، الرمز المرئي)، وسيتم عرض صلاحية التأمين.

وكانت وزارة الداخلية، قد دشنت، في وقت سابق خدمة مبايعة المركبات، وتبلغ قيمة الخدمة 200 ريال، فيما تتضمن الخدمة الجديدة، استعادة الأجور في حال إلغاء عملية المبايعة لأي سبب كان، وتمنح مهلة قدرها 72 ساعة بعد إتمام عملية الشراء لإجراء التأمين على المركبة.

وأكدت الإدارة العامة للمرور، أن التأمين على المركبات، يضمن حقوق الفرد وحقوق الآخرين عند وقوع الحوادث المرورية _ لا قدر الله.

وأدرجت منصة “أبشر” مؤخرًا، خدمة جديدة خاصة لمبايعات مركبات النقل الخاص، لتضاف إلى خدمة “مبايعة المركبات” التي تتيح للأفراد إمكانية إتمام مبايعة المركبات آليًا عبر المنصة، وذلك بعد معاينة وفحص المشتري للمركبة، وحصول التراضي بين البائع والمشتري على إتمام المبايعة بثمن محدد.

وتتيح هذه الخدمة للبائع الدخول إلى حسابه في منصة أبشر لتحديد مركبته المطلوب بيعها، وتحديد ثمن البيع المتفق عليه، وإدخال معلومات المشتري (رقم الهوية وتاريخ الميلاد). كما يقوم البائع أيضًا بإدخال رقم حسابه البنكي المطلوب تحويل ثمن البيع إليه. ولابد أن يكون الحساب مسجلًا باسمه لدى أحد البنوك المحلية.

جدير بالذكر، أن المرور أوضح _ في وقت سابق _ أن وجود المخالفات على المالك لا تمنع نقل ملكية المركبة شريطة سريان الاستمارة والفحص الدوري.

اقرأ أيضًا:

شركة TBC تناقش إدارة مشاريع البناء في “منتدى تحديات المقاولات”

غرفة الشرقية تناقش متطلبات السلامة في صالونات التجميل النسائية

أكاديمية هدف للقيادة تطلق برنامجها عن بُعد للمجموعتين 16 و17

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.