خصائص جديدة للواتساب

خصائص جديدة للواتساب.. التطبيق الأكثر يُسرًا

بطبيعة التقدم التكنولوجي، يتصفح الجميع “واتساب”، إما بهدف مراسلة أحد الأشخاص أو الرد على الرسائل الواردة، لكن ﻫﻞ ﺗﺴﺎﺀﻟﺖ ﻳﻮﻣًا عما إذا كانت هناك خصائص جديدة للواتساب أم لا؟ بالتأكيد تحرص المنصة المملوكة لشركة «فيسبوك»، على إطلاق ميزات جديدة، مثل: البحث المتقدم ودعم الأجهزة المتعددة، وخيار كتم الصوت الدائم وخلفيات الشاشة القابلة للتخصيص، وغيرها من الخصائص التي تهدف إلى توفير الوقت وتسهيل رحلة المستخدم مع المراسلات اليومية.

ويُعد واتساب واحدًا من أهم وأشهر التطبيقات المتخصصة في التراسل الفوري على مستوى العالم، فهو تطبيق مراسلة مجاني متعدد الأنظمة يُتيح لجميع مستخدميه إمكانية إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية وإرسال رسائل نصية، كل ذلك من خلال اتصال Wi-Fi فقط، وفي هذا الصدد تُشير بعض الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي تطبيق «واتساب» يبلغ نحو أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا.

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل.. كيف يكون؟

إطلاق خصائص جديدة للواتساب

على الرغم من أن واتساب يُشبه الخدمات التي تُقدمها تطبيقات المراسلة الأخرى، مثل: ماسنجر وسناب شات وإيمو وفايبر، إلا أنه بعض المزايا الرئيسية، أبرزها ميزة التشفير من طرف إلى طرف، وهي عبارة عن نظام أمان يستطيع فيه المرسل والمتلقي فقط قراءة رسائلهم الخاصة، حتى واتساب نفسه لا يستطيع رؤية ما يتبادله الآخرون من رسائل نصية أو مكالمات صوتية، وهو الأمر الذي جعل التطبيق على رأس قائمة أشهر تطبيقات المراسلة في العالم.

لا يُعتبر تطبيق واتساب سهل الاستخدام فحسب، بل إنه يوفر ميزات وتخصيصات أكثر بكثير من رسائل SMS التقليدية التي كُنا نعتمد عليها منذ عشر سنوات مضت، وكل ذلك مجانًا، فإذا كنت واحدًا من مستخدمي التطبيق بشكل يومي، فقد تكون مهتمًا بالمميزات والخصائص التي يُقدمها التطبيق يومًا تلو الآخر، ولكن إذا كنت مبتدئًا فبالتأكيد ستحتاج إلى مراجعة المقالات السابقة لمعرفة الطرق الصحيحة لاستخدام التطبيق.

خصائص جديدة للواتساب

خصائص جديدة للواتساب

وفي هذا الصدد، يتناول موقع «رواد الأعمال» خصائص جديدة للواتساب، وهي على النحو التالي:

  • دعم تعدد الأجهزة

تُعتبر ميزة تعدد الأجهزة من أهم المميزات التي قدمها التطبيق على الإطلاق؛ حيث تسمح لجميع المستخدمين بالوصول إلى الحساب نفسه من أجهزة مختلفة في الوقت ذاته، ويُمكن مزامنة الرسائل عبر هذه الأجهزة في الوقت الفعلي، وهو ما يُمكن مستخدمي التطبيق من متابعة المحادثات حتى عند التبديل من تطبيق واتساب في هواتفهم إلى إصدار سطح المكتب في أجهزة الحاسوب.

وفي هذا الصدد، تُشير بعض التقارير إلى أن فريق البحث والتطوير يعمل حاليًا على إطلاق ميزة دعم تعدد الأجهزة، والتي تسمح للمستخدمين إمكانية فتح حساب واتساب من رقم واحد على 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال.. إرشادات تقودك للنجاح

  • إضافة 138 إيموجي

لأن مستخدمي واتساب يفضلون استخدام الرموز التعبيرية أثناء المحادثات الفورية والتي تضيف لمسة شخصية إلى جميع المحادثات؛ حرص تطبيق واتساب على إضافة نحو 138 رمزًا تعبيريًا جديدًا في أحدث إصدار تجريبي لنظام Android من التطبيق.

خصائص جديدة للواتساب

  • ميزة البحث في الويب

أطلق فريق البحث والتطوير في «واتساب»، مؤخرًا، ميزة جديدة تهدف إلى دعم التحقق من حقيقة الرسائل داخل التطبيق عن طريق البحث في محتوياتها عبر الويب، وهي الميزة تم تفعيلها حتى الآن في البرازيل وإيطاليا وأيرلندا والمكسيك وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، ولا يوجد لدينا أي معلومات بشأن موعد إطلاقها في البلدان العربية.

  • الرسائل منتهية الصلاحية

تسمح ميزة الرسائل منتهية الصلاحية لجميع مستخدمي تطبيق واتساب بإمكانية إزالة الرسائل تلقائيًا بعد انقضاء وقت محدد؛ حيث يُمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات والحصول على حد زمني لمحادثاتك.

  • ميزة البحث المتقدم

تُعد ميزة البحث المتقدم من أهم المميزات التي حرص فريق البحث والتطوير في واتساب على إطلاقها مؤخرًا؛ حيث تُتيح لجميع مستخدمي التطبيق إمكانية البحث عن المحتوى داخل تطبيق المراسلة الفورية.

  • خلفيات قابلة للتخصيص

تُتيح ميزة خلفيات قابلة للتخصيص لمستخدمي تطبيق واتساب إمكانية تعيين خلفيات مختلفة لكل غرفة دردشة، فعندما يقوم المستخدم بتعيين خلفية جديدة سيسأل واتساب عما إذا كان المستخدم يريد تعيين الخلفية للدردشة الحالية أو لجميع الدردشات.

اقرأ أيضًا:

كيف تجذب المستثمرين لمشروعك الإلكتروني؟.. خطوات فعالة

دراسة جدوى مشروع تقديم القهوة.. المشروب المُفضل في العالم

كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها؟.. طرق فعالة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ميزة Twitter Spaces

ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

في مطلع شهر فبراير الماضي كشف موقع التدوينات القصيرة «تويتر» عن أنه سيبدأ في اختبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.