خدمة فرجت

خدمة فرجت تتلقى 10 ملايين ريال تبرعًا من الملك سلمان

تبرّع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ العاهل السعودي، بمبلغ عشرة ملايين ريال، إلى خدمة فرجت في مرحلتها الثانية.

من جهته، أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ وزير الداخلية، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تبرع بمبلغ خمسة ملايين ريال، للخدمة ذاتها.

وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود دشّن في جدة، المرحلة الثانية من خدمة “فرجت” التي جاءت لتشمل الموقوفين العسكريين في قضايا مالية بالقطاعات العسكرية كافة، وحرص على رفع أسمى عبارات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد على تبرعهما السخي إلى خدمة فرجت الإنسانية.

جدير بالذكر أن منصة أبشر، التابعة لوزارة الداخلية السعودية، أعلنت نيتها إطلاق خدمة تساعد الموقوفين في قضايا مالية على سداد ديونهم، وتم بالفعل إطلاق هذه الخدمة خلال مايو الماضي.

وتمكنت هذه الخدمة التي تزامنت مع شهر رمضان، من جذب المتبرعين وفاعلي الخير؛ حيث تم الإفراج، بعد أيام فقط من تدشينها، عن أكثر من 200 سجين.

وحول تفاصيل الخدمة، فإنها تمنح فرصة للمواطن السعودي للمساهمة بالإفراج عن أحد المسجونين بقضايا مالية، عبر تحويل مبلغ من المال إلى الجهات المعنية، وتتم العملية إلكترونيًا، وتبدأ خطوات الخدمة من تسجيل الدخول على حساب المواطن في خدمة “أبشر“، ثم يتبع ذلك عدد من الخطوات إلى أن يتم تحويل المبلغ إلى الجهة المعنية.

وبعد وصول المبلغ إلى الجهة المعنية يتم الإفراج عن المسجون المعني بالعملية، ويقتصر الأمر على المسجونين في قضايا مالية.

اقرأ أيضًا:

ولي العهد في كوريا الجنوبية.. زيارة تاريخية ومكاسب اقتصادية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.