الخيارات التمويلية

خدمة أكثر من 10 آلاف مستفيد خلال أسبوع «استدامة الأعمال»

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) عن إحصائيات أسبوع استدامة الأعمال من حيث عدد الخدمات المُقدمة للمستفيدين والمستفيدات.

وقالت الهيئة إن أسبوع استدامة الأعمال شهد تسجيل 10.891 صاحب منشأة ورائد أعمال توزعوا على عدد من الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة والجلسات الإرشادية الهادفة إلى مساعدتهم في مواجهة الأزمات والتغلب عليها، فيما حضر 3.691 منهم جميع الدورات التدريبية وورش العمل، التي يصل عددها إلى 13 دورة تدريبية و12 ورشة عمل موزعة على أيام الأسبوع.

وعن الورش التي شهدت أكثر تفاعلًا خلال الأسبوع فتضمنت ورش العمل الخاصة بالتحول إلى التجارة الإلكترونية، والتحول الرقمي، والتفكير التصميمي، وابتكار نماذج عمل لأسواق جديدة.

وتضمن الأسبوع مناقشة مواضيع متنوعة؛ أبرزها التخطيط الاستراتيجي لاستدامة الأعمال، والتحول للتجارة الإلكترونية، وخطة نمو الأعمال، إضافةً إلى التفكير التصميمي وابتكار نماذج عمل للأسواق الجديدة، وتضمن أيضًا ورش عمل متخصصة في الجوانب القانونية خلال الأزمات، والتواصل الفعّال خلال الأزمات، والسلامة المهنية في القطاع الخاص، واندماج واستحواذ الشركات.

وشمل كذلك جلسات إرشادية في المرونة النفسية وقت الأزمات، والامتياز التجاري، والبيانات في التجارة الإلكترونية للوصول إلى الأسواق الجديدة، والمحاذير القانونية للمنشآت التجارية، والتكيف مع بيئة الأسواق الجديدة والتغيرات في سلوك المستهلك.

يذكر أن تنظيم أسبوع استدامة الأعمال يأتي امتدادًا لسلسلة أسابيع مركز دعم المنشآت الافتراضي؛ إذ سبقه أسبوع إدارة الأزمات، فيما انطلقت أمس فعاليات أسبوع صناعة الفرص، وستستمر سلسلة الأسابيع خلال الأسابيع المقبلة في مواضيع متنوعة تخدم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال في مواجهة التحديات الراهنة.

ويأتي أسبوع الاستدامة في إطار حرض “منشآت” على استمرارية توفير جميع خدماتها وبرامجها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال عن بُعد؛ لإيجاد بيئة واعدة تتيح فرص الازدهار عبر تقديم الخدمات الداعمة وفرص الأعمال المساندة لنمو قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدرته التنافسية، وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الطموحين.

 

اقرأ أيضا

“الشورى” يوافق على مشروع نظام مهنة المحاسبة والمراجعة

أطلقتها «الموارد البشرية».. ما تريد معرفته عن مبادرة «غذاؤنا واحد»

إدارة تعليم المدينة المنورة تُطلق مبادرة «نشيط في البيت»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي يكشفان نتائج مشروع “عابر”

كشف البنك المركزي السعودي “ساما” ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.