خدمات التوصيل

خدمات التوصيل.. تطبيقات النجاح لمشاريع الرواد

لم يعد خفيًا على رواد الأعمال أن أزمة كورونا المستجد “كوفيد 19” ساهمت بشكل أو بآخر في تغيير معالم التجارة حول العالم، وبات هناك توجه واضح نحو خدمات التوصيل المختلفة التي تُعتبر مشروعًا مربحًا يمكن تأسيسه بأقل التكاليف.

وفي ظل استمرار تداعيات الأزمة من المتوقع أن تنمو خدمات التوصيل عبر الإنترنت وحدها بأكثر من 104 مليارات دولار بحلول عام 2023.

وسبق أن قدّم موقع “رواد الأعمال” دراسات جدوى لهذا المشروع، كما طرحه كفكرة محتملة للربح؛ حيث يمكنك تقديم خدمات التوصيل من خلال توفير خدمة البريد السريع المحلية الخاصة بك لتوصيل البقالة أو الأدوية أو القيام بمهام أساسية أخرى، وتحديد رسوم إضافية على عمليات التسليم الأطول أو الطلبات السريعة أو تسليم العناصر الثقيلة أو الضخمة.

مشروع صناعة المجوهرات.. ما هي أبرز مميزاته؟

تكمن فكرة توفير خدمات التوصيل في تأسيس مكتب متخصص لتوصيل الطلبات للمنازل والشركات والمكاتب وغيرها خلال فترة زمنية وجيزة؛ كما يمكنك الاعتماد على إنشاء تطبيق إلكتروني يساعدك في الوصول إلى مبتغاك، سواء تحقيق الأرباح أو الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور، علمًا بأن هذا المشروع لا يستهدف فئة عمرية بعينها، بل هو موجه للعالم أجمع.

نجاح خدمات التوصيل

ربما يتوقف نجاح توفيرك لخدمات التوصيل على مدى قوة الخطط والاستراتيجيات التي يتم وضعها قبل التنفيذ؛ حيث يتطلب المشروع مهارة عالية لجذب المزيد من العملاء والزبائن.

وبالتالي يُمكنك عمل قائمة بكل العملاء الذين من الممكن أن تقوم بتوصيل الطلبات إليهم، فقد يكونوا أفرادًا من نفس المدينة التي يتواجد بها مقر المشروع أو المدن المجاورة. ولا تنس أن خدماتك ستؤثر في قرارات العملاء خلال مرحلة ما بعد كورونا؛ أي أن عملك سيظل مستمرًا في حالة إتقانك له.

أمومة رائدات الأعمال.. عاطفة تحقق المستحيل

يُمكنك أيضًا تسويق المشروع من خلال اللوحات الإعلانية المنتشرة على الطرق والمحاور السريعة، إضافة إلى طباعة كميات كبيرة من الكروت الدعائية التي تحمل اسم المشروع وأرقام ووسائل التواصل الخاصة، مع الاهتمام بمنصات التواصل الاجتماعي، والاعتماد على المسابقات والهدايا، إضافة إلى الاهتمام بالعملاء والسرعة في تقديم خدمات التوصيل للمكان المنشود، الأمر الذي يساهم في نجاحك.

خدمات التوصيل

متابعة مهمة

لا يحتاج مشروعك لتوفير خدمات التوصيل إلى عدد كبير من العمالة؛ حيث يُمكن تعيين فردين من متخصصي العلاقات العلامة والإعلان إضافة إلى تعيين سكرتيرة في البداية.

ويُفضل أن تتولى بنفسك مسؤولية الإدارة لمتابعة عمليات التوصيل والتأكد من انتظامها، إلى جانب مسؤولية التعاقد مع الشركات والمتاجر العملاقة، كما يُمكن تعيين عدد من الشباب ممن لديهم مهارة قيادة الدراجات النارية والسيارات المتخصصة للتوصيل.

مميزات مشروع إنتاج وبيع العسل

وأخيرًا يجب الاهتمام بالتعامل مع العملاء والوكلاء والموزعين، والاستماع الجيد لهم والرد على استفساراتهم، والعمل على حل مشكلاتهم خلال فترة زمنية وجيزة، فضلًا عن تخصيص خطوط اتصالية تُساعد العملاء في التواصل مع الشركة لطرح استفساراتهم؛ ما يساعدك في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة، وتحقيق الأرباح من خلال خدمات التوصيل المتطورة.

اقرأ أيضًا:

ماذا يجب أن تعرف عن البورصة؟

أسس المشروع الرياضي الناجح.. ابدأ مثل بيكهام

مزايا مشروعات إعادة التدوير.. ربح ومسؤولية اجتماعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

مشروع زراعة المشروم

مشروع زراعة المشروم.. ما هي مميزاته؟

يمكن وصف مشروع زراعة المشروم بأنه من المشاريع ذات النفع المتعدي؛ إذ إن منافعه لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.