خدمات الابتكار للمنشآت الصغيرة

“كاوست” تطلق برنامجًا لخدمات الابتكار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

كشفت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، عن إطلاق برنامج “خدمات الابتكار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”؛ كأول برنامج للشراكة الجامعية في المملكة العربية السعودية.

يهدف برنامج خدمات الابتكار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى وجه التحديد لدعم نمو تلك المنشآت في المملكة، على أن يساعد في الاستفادة من قدرات وإمكانات النظام البيئي للابتكار في الجامعة؛ للتغلب على كل التحديات التي تواجهها وزيادة قاعدة عملائها والوصول إلى أسواق جديدة، وبالتالي المساهمة الفاعلة في تعزيز النمو الاقتصادي للمملكة.

وكانت “كاوست” قد أكدت على التزامها بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة بصورة أساسية كي تتمكن من زيادة مساهماتها في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

ويأتي برنامج خدمات الابتكار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الجديد عقب الانتهاء من الاستطلاع الشامل الذي أجرته كاوست مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، والغرف التجارية في جدة والرياض والدمام، ووزارة الاستثمار، إضافة إلى الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ومجلس الغرف السعودية، والذي شمل مسح 500 منشأة صغيرة ومتوسطة في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضًا:

وزارة البيئة والمياه والزراعة تفتح باب التقديم على 200 وظيفة

خطوات التقديم على وظائف الجوازات عبر أبشر للتوظيف

الجوازات تفتح باب التسجيل للوظائف العسكرية برتبة “جندي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.