خدمات استضافة المواقع

خدمات استضافة المواقع وتأثيرها في التجارة الإلكترونية

وضعت العديد من شركات التجارة الإلكترونية أنظارها على هذا السوق المستهدف وتتخذ خطوات استباقية للاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تمتلكها الصناعة، اعتمادًا على خدمات استضافة المواقع الإلكترونية التي تعزز من تجربة الزائر.

ورغم أن العديد من الأشياء يمكن أن تؤدي إلى نجاح أعمال التجارة الإلكترونية؛ إلا أن التأكد من وجود التروس التقنية لشركتكومواءمتها مع استراتيجيتك يُعد خطوة مهمة يجب التحقق منها.

أساسيات خدمات استضافة المواقع الإلكترونية

يكمن أساس التجارة الإلكترونية في خدمات استضافة المواقع، علمًا بأن حل الاستضافة المناسب لعملك يمكن أن يتطلب الكثير من البحث، لكنه من الضروريات لضمان نجاح مشروعك.

أساسيات التجارة الإلكترونية.. فرصة لرواد الأعمال

ونستعرض فيما يلي بعض الاعتبارات الرئيسية لخدمات استضافة المواقع الإلكترونية، التي يمكن أن تؤدي إلى نجاح أعمال التجارة الإلكترونية أو فشلها، بناءً على مدى فعالية تنفيذها:

  • أمن استضافة المواقع

يفترس المتسللون الخوادم التي بها نقاط ضعف؛ ما يجعل الموقع الخاص بك عرضة للقرصنة إذا لم تُضمن أمان حل الاستضافة. وبالطبع، وبصفتك شركة تجارة إلكترونية فأنت تريد أن تكون قادرًا على طمأنة عملائك بأن بياناتهم آمنة، وهذا هو السبب في أن الخيار الأرخص قد لا يكون الطريقة المثلى لك.

قبل اختيار إحدى شركات خدمات استضافة المواقع يجب عليك التأكد من أنها ستتمكن من تزويدك بأعلى مستويات الأمان. يمكن لمقدمي حلول الاستضافة البارزين، مثل GoDaddy وBlueHost، أن يضمنوا هذه العملية على الرغم من كونهم باهظين الثمن.

أشهر المشاريع الإلكترونية الناجحة.. بدون رأس مال كبير

ويقدم مزودو خدمات استضافة المواقع الإلكترونية خيارات رائعة قد تتضمن شهادات SSL مجانًا، أو بسعر رمزي، والتي يجب عليك بالتأكيد الحصول عليها لموقع التجارة الإلكتروني الخاص بك.

خدمات استضافة المواقع

  • مواجهة الأعطال

ربما تكون صادفت مواقع التجارة الإلكترونية التي كثيرًا ما تواجه مشكلات وتخسر في السباق؛ لأن لديها أوقات توقف أطول.

6 استراتيجيات فعّالة لتنمية التجارة الإلكترونية

وهناك سيناريو مؤسف آخر هو التوقف عن العمل؛ بسبب التدفق المفاجئ لحركة المرور العالية على الموقع؛ ما قد يكون شاقًا للغاية لمواقع التجارة الإلكترونية.

تخيل وجود عملية بيع ضخمة على موقعك، بعد الترويج لها لأسابيع، وفي يوم ما عندما يقوم الآلاف من العملاء بتسجيل الدخول لا يتمكنوا من الوصول إليه؛ بسبب فشل خدمات استضافة المواقع الإلكترونية.

يمكن لعدد قليل جدًا من العلامات التجارية التعافي من هذا النوع من المواقف الحرجة، وللتأكد من أن هذا لن يحدث لك؛ يوصي الخبراء في العالم بأن تستفسر عن أوقات تعطل مزود الاستضافة.

ويذهب بعض مقدمي خدمات استضافة المواقع الإلكترونية إلى أبعد من ذلك؛ حيث يعملون معك لتنسيق أوقات التعطل خلال ساعات حركة المرور المنخفضة؛ حتى لا يتأثر عملك.

  • الدعم الإضافي

يمكنك الآن طرح بعض الأسئلة المهمة مثل: ما نوع الدعم والتكامل الذي تبحث عنه؟ هل تحتاج إلى دعم إضافي، مثل بوابة الدفع أو تكامل عربة التسوق؟

المنتجات الرقمية.. مستقبل التجارة في العالم

يقدم العديد من مزودي خدمات استضافة المواقع الإلكترونية الكثير من المكونات الإضافية والتكاملات لسهولة تنفيذ بوابات الدفع وعربات التسوق داخل موقعك الخاص.

علاوة على ذلك، وبصفتك علامة تجارية إلكترونية، قد تحتاج أيضًا إلى خيارات البيع داخل سلة التسوق الخاصة بك، والتي قد تكون متاحة فقط مع المكونات الإضافية المحددة.

على سبيل المثال: إذا قمت بإنشاء موقع ويب WordPress لعلامتك التجارية الإلكترونية تأكد من إمكانية دمج المكونات الإضافية Woocommerce المفضلة لديك بسهولة في موقعك الخاص لتحقيق الأداء الأمثل في جميع الأوقات.

في هذه الحالة يمكن أن تكون حلول وخدمات استضافة المواقع الإلكترونية المميزة تتمثل في DreamHost أو SiteGround أكثر فائدة.

خدمات استضافة المواقع

  • سرعة الموقع

واحدة من أسوأ التجارب التي يمكن أن يمر بها العميل على موقع التجارة الإلكترونية هي الانتظار إلى الأبد حتى يتم تحميل المنتجات، وقد يفقدون صبرهم ويتجهون إلى موقع آخر ولا يتسوقون أبدًا من موقعك.

تشير التقديرات إلى أن 57% من العملاء سيتخلون عن الموقع الإلكتروني إذا اضطروا إلى الانتظار لأكثر من 3 ثوانٍ حتى يتم تحميله؛ لذا فإن السرعة التي يتم بها التحميل لها علاقة كبيرة بخطة خدمات استضافة المواقع الإلكترونية التي تستخدمها.

كيف تساعدك استراتيجيات التسعير في بدء مشروعك؟

يحقق بعض موفري حلول وخدمات استضافة المواقع الإلكترونية الأكثر موثوقية وشعبية التوازن المثالي بين مواقع الخادم والحسابات لكل خادم من بين عوامل أخرى؛ ولكن ليس كل منها على ما يرام؛ حيث تحتوي بعض الخوادم الأخرى على وقت تحميل للصفحة يتراوح من 5 إلى 10 ثوانٍ.

وفي النهاية يمكنك العلم بأن 2.14 مليار هو عدد المشترين الرقميين الذين من المحتمل أن يشتروا من مواقع التجارة الإلكترونية خلال العام الجاري 2021. ومن المقرر أن ينمو ذلك العدد إلى نحو 90% من عمليات الشراء التي سيتم إجراؤها عبر الإنترنت بالكامل بحلول عام 2040، وذلك بالطبع اعتمادًا على مدى اهتمامك بخدمات استضافة المواقع التي يمكنها أن تجذبهم إلى متجرك الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

ميزة shops الجديدة.. انفراجة للشركات الصغيرة

5 نصائح قبل بدء مشروع التجارة الإلكترونية

اتجاهات ترسم ملامح التجارة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

استراتيجيات التسعير

كيف تساعدك استراتيجيات التسعير في بدء مشروعك؟

إن أحد الدروس الأولى التي يتعلمها رواد الأعمال لبدء مشروعهم الخاص هو تحديد استراتيجيات التسعير، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.