ملتقى التجارة الإلكترونية

ختام ملتقى التجارة الإلكترونية يشهد عددًا من الجلسات المهمة

يختتم ملتقى التجارة الإلكترونية 2019، اليوم السبت الموافق الـ14 من ديسمبر الجاري، فعالياته بعد أن استمر على مدار يومين، من تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية.

يتضمن اليوم عددًا من الجلسات في مختلف المناطق بالملتقى؛ حيث تنظم منطقة التسويق 3 جلسات وهي: التجارة الاجتماعية: استثمار تأثير التجارة الاجتماعية، والتسويق في التجارة الإلكترونية، فضلاً عن تحليلات جوجل الرئيسة.

من جهتها، تستعرض منطقة التحفيز والإرشاد في جلساتها الـ3، عدة محاور وهي: توليد الأفكار للتجارة الإلكترونية، تصميم منصة التجارة الإلكترونية المثالية من المفهوم إلى التنفيذ، والمشاريع الأفضل في فئتها إقليميًا.

وتعقد منطقة التطوير التقني 3 جلسات، وهي: رؤية 2030 من وجهة نظر المشاريع الناشئة، وقوة للتكامل: الخطوات اللازمة لبدء التجارة الإلكترونية، إضافة إلى كيفية تطوير عملك من خلال الرقمنة.

بدورها تعقد منطقة الخدمات اللوجستية، جلستين وهما: أهمية التسليم السريع في أداء البيع بالتجزئة الإلكترونية، وأفضل الممارسات في مجال الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية.

وتنظم منطقة التنظيمات والجهات الحكومية، 3 جلسات وهي: كيفية زيادة المبيعات، طريقك إلى العمل الحر، وإدارة التدفق النقدي.

جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى رفع الوعي بأهمية التجارة الإلكترونية، ودعم التحول للتجارة الرقمية الحديثة؛ من أجل المساهمة في ازدهار الاقتصاد السعودي، ودعم ما تتطلبه البيئة المحيطة بريادة الأعمال والتجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا:

أمانة الشرقية توفر فرصًا استثمارية ضمن ملتقى التجارة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

الاثنين.. غرفة القصيم تنظم دورة مهارات الادخار الشخصي

تُنظم غرفة القصيم، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، دورة مهارات الادخار الشخصي، يوم الاثنين المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.