منع التجول جزئيا

خادم الحرمين يوافق على إجراء جديد قبل شهر رمضان 1441هـ

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز موافقته على إجراء جديد قبل شهر رمضان 1441هـ؛ والذي يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

ووافق خادم الحرمين على أداء صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات وإكمال القرآن الكريم في صلاة التهجد مع استمرار تعليق دخول المصلين، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

من جانبه، قال معالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس؛ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إن الهدف من الاختصار والتخفيف هو تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مع استمرار أداء شعيرة القيام وختم القرآن الكريم في جنبات الحرمين الشريفين، وأن الصلاة ستقتصر على المصلين لصلاة العشاء خلال شهر رمضان 1441 هـ الذي يشهد مرور العالم بأزمة كورونا.

ولفت “السديس” إلى أن الإجراءات والتدابير كافة ستُتخذ مع الجهات الأمنية والصحية لضمان صحة وسلامة المصلين، مبينًا أنه سيتم تخفيف دعاء القنوت وتركيزه على دفع الوباء ورفعه؛ حيث إن الدعاء من أنجع وأرجى الوسائل لكشف البلاء.

وكانت المملكة علقت تأشيرة العمرة بالإضافة لغلق المساجد وتعليق العمل من المقار؛ في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد، وذلك لحين إشعار آخر.

 

اقرأ أيضا:

إلزام جديد لتقليل التعاملات النقدية في البقالات والتموينات

أوقات عمل البنوك السعودية في رمضان وإجازة العيد 1441

إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.