خادم الحرمين

خادم الحرمين: مسؤوليتنا المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل

تعقد قمة مجموعة العشرين افتراضيًا في الرياض برئاسة صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، يومي 21 و22 نوفمبر، وهو الاجتماع الـ15 للمجموعة؛ إذ سيناقش القادة أهم القضايا الدولية مثل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وخطة توفير اللقاحات لباقي الدول، إضافة إلى مكافحة تغير المناخ، وإنعاش الاقتصاد العالمي.

من جهته، نشر الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات القصيرة، قائلًا: “تسعد المملكة العربية السعودية باجتماع قادة دول مجموعة العشرين، التي ترأست فيها بلادنا أعمال هذا العام، وأثبتت فيه المجموعة قوتها وقدرتها على تظافر الجهود؛ لتخفيف آثار جائحة كورونا على العالم”.

وأضاف خادم الحرمين: “كانت مسؤوليتنا – وستظل – المضي قدمًا نحو مستقبل أفضل، ينعم فيه الجميع بالصحة والازدهار”.

جدير بالذكر، أن هذا الاجتماع يعد من أقوى منتديات النقاش لصانعي القرار في العالم، وتحمل قمة هذا العام أهمية أكبر؛ حيث يتطلع العالم إلى جهود مجموعة العشرين في حماية الأرواح وسبل العيش والمساعدة في التعافي ما بعد الجائحة، وسيتطرق قادة مجموعة العشرين إلى معالجة قضايا من شأنها أن تمهد أيضًا الطريق نحو تعافٍ أكثر شمولية واستدامة ومتانة أفضل، ووضع أسس المستقبل.

وتعمل رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين على تمكين الإنسان وحماية كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة؛ إذ أنها لم توفر أي جهد في تشجيع الجهود المشتركة خلال الوضع الصعب للعام الجاري 2020.

اقرأ أيضًا:

فيديو| وزير الاستثمار: المملكة أثبتت قدرتها على تحمل الصدمات

الربيعة: المملكة قدمت أكثر من 800 مليون دولار للتصدي لجائحة كورونا

القصبي: قرار رفع ضريبة القيمة المضافة ستتم مراجعته بعد الأزمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وصول

تسجيل 3077 موظفة سعودية في برنامج “وصول” خلال 19 يومًا

كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، عن تسجيل 3077 موظفة سعودية في منشآت القطاع الخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.