خادم الحرمين

خادم الحرمين: رؤية 2030 تمثل طريق المملكة نحو المستقبل

ألقى الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، كلمة المملكة العربية السعودية أمام أعمال الدورة “75” لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

قال خادم الحرمين الشرفين: “المملكة تؤكد أن العالم اليوم يواجه تحديًا كبيرًا يتمثل في جائحة كورونا، وقامت بوصفها رئيسًا لمجموعة العشرين بتنسيق الجهود الدولية لمكافحة الجائحة والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي”.

وأكد: “لقد قدمت المملكة العربية السعودية خلال العقود الـ3 الماضية أكثر من 86 مليار دولار من المساعدات الإنسانية، استفادت منها 81 دولة”، مضيفًا: “اختارت المملكة طريقًا للمستقبل من خلال رؤية المملكة 2030، وتطمح من خلالها أن يكون اقتصادها رائدًا ومجتمعها متفاعلًا مع محيطه، مساهمًا بفاعلية في نهضة البشرية وحضارتها”.

وأوضح أن المملكة تنتهج في محيطها الإقليمي والدولي سياسة تستند إلى احترام القوانين والأعراف الدولية، والسعي المستمر لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، ودعم الحلول السياسية للنزاعات ومكافحة التطرف بأشكاله وصوره كافة، مشددًا أن المملكة لن تتهاون في الدفاع عن أمنها الوطني، ولن تتخلى عن الشعب اليمني الشقيق.

وأفاد الملك سلمان _ حفظه الله _ أن المملكة انطلاقًا من موقعها في العالم الإسلامي تضطلع بمسؤولية خاصة وتاريخية تتمثل في حماية عقيدتها الإسلامية السمحة من محاولات التشويه من التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة، مؤكدًا أن المملكة تدعم جميع الجهود الرامية للدفع بعملية السلام العربية.

وأنهى خادم الحرمين كلمته داعيًا إلى تكثيف الجهود والعمل الدولي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه الإنسانية في مجال التغير المناخي ومكافحة الفقر والجريمة المنظمة وانتشار الأوبئة، والعمل نحو مستقبل مشرق تعيش فيه الأجيال القادمة بأمن واستقرار وسلام.

جاء ذلك بالتزامن مع احتفال المملكة العربية السعودية بفعاليات اليوم الوطني 90، والذي يصادف 23 من سبتمبر من كل عام.

وبهذه المناسبة؛ فقد قال الملك سلمان موجهًا رسالة إلى الشعب السعودي: “في ذكرى اليوم الوطني نفتخر بوطنٍ عظيم، ومواطنين أوفياء، ونحمد الله على ما منّ به علينا من أمنٍ واستقرارٍ ولُحمةٍ وطنية، كان لكم ولآبائكم من قبلكم دورًا كبيرًا في ترسيخها، متطلعين لمستقبلٍ أجمل بسواعد أبنائنا وبناتنا. حفظ الله وطننا من كل مكروه”.

اقرأ أيضًا:

اليوم الوطني السعودي.. ريادة تصل لقمة النجاح

المملكة في عيدها.. مسيرة ظافرة وإنجازات ضخمة

نوف المعيذر: نعيش طفرة غير مسبوقة في تمكين المرأة

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. التاريخ والأهداف والاستراتيجية

لم تصل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى الشكل الذي هي عليه الآن دفعة واحدة، وإنما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.