خادم الحرمين

خادم الحرمين: المملكة تلتزم بمكافحة التغير المناخي لإيجاد بيئة أفضل

شدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على التزام المملكة بالتعاون لمكافحة التغير المناخي لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة، وأبدى أمنياته بالنجاح لهذه الجهود لحماية كوكب الأرض.

وأضاف خادم الحرمين «أن رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل الشامل لمواجهة تحديات التغير المناخي، وقمنا خلال رئاستنا لمجموعة العشرين العام الماضي بدفع تبني مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، وإطلاق مبادرتين دوليتين للحد من تدهور الأراضي وحماية الشُعَبْ المُرجانية».

ورحب خادم الحرمين الشريفين، في بداية كلمة له خلال قمة القادة حول المناخ الافتراضية بالرئيس بايدن؛ لعقد هذه القمة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي التي تهدد الحياة على كوكب الأرض، والتي لا تقف عند حدود وطنية؛ فالغاية هي التنمية المستدامة ويتطلب تحقيقها منهجية شاملة تراعي مختلف الظروف التنموية حول العالم.

وأضاف خادم الحرمين، في كلمته «وقد أطلقنا وفق (رؤية المملكة 2030) حزمة من الاستراتيجيات والتشريعات، مثل الاستراتيجية الوطنية للبيئة، ومشاريع الطاقة النظيفة؛ بهدف الوصول إلى قدرة إنتاج (50 في المائة) من احتياجات المملكة بحلول عام 2030م».

وتابع خادم الحرمين «إن رفع مستوى التعاون الدولي هو الحل الشامل لمواجهة تحديات التغير المناخي، وقمنا خلال رئاستنا لمجموعة العشرين العام الماضي بدفع تبني مفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، وإطلاق مبادرتين دوليتين للحد من تدهور الأراضي وحماية الشُعَبْ المُرجانية. كما أعلن سمو ولي العهد عن مبادرتَي (السعودية الخضراء) و(الشرق الأوسط الأخضر)، اللتين تهدفان إلى تقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة بأكثر من (10 في المائة) من الإسهامات العالمية، وزراعة خمسين مليار شجرة في المنطقة، بالإضافة إلى العديد من المبادرات النوعية».

واختتم خادم الحرمين، كلمته: «حصلت هاتان المبادرتان على تأييد المجتمع الدولي، وسنعمل مع الشركاء لتحقيق أهدافهما من خلال استضافتنا منتدى لمبادرة (السعودية الخضراء) وقمة لمبادرة (الشرق الأوسط الأخضر) في هذا العام، وأخيراً نود أن نؤكد على اهتمامنا والتزامنا بالتعاون لمكافحة التغير المناخي لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة، متمنين لجهودنا النجاح لحماية كوكبنا».

اقرأ أيضًا:

توطين الوظائف.. وزارة الموارد البشرية تواصل جهودها

“قائدات التجارة الدولية”.. مبادة لتمكين المرأة السعودية من المشاركات الدولية

المؤتمر الافتراضي الخليجي لدعم الابتكار وريادة الأعمال.. رؤى لمستقبل واعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كأس العالم لريادة الأعمال

كأس العالم لريادة الأعمال.. مبادرة سعودية لتأهيل قادة المستقبل

أعلنت مؤسسة «مسك الخيرية» مؤخرًا، عن فتح باب التسجيل في النسخة السعودية الثالثة من مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.