خادم الحرمين الشريفين: «اكتتاب أرامكو» يُعزز السوق المالية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، أن اكتتاب أرامكو يجلب الاستثمارات، ويوفر آلاف الوظائف، ويعزز من حجم السوق المالية.

وجاء تعليق خادم الحرمين الشريفين على اكتتاب أرامكو خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين أن البيانات تظهر ارتفاع معدلات الإيرادات غير النفطية بنحو 15%، مضيفًا أن  معدل النمو للناتج المحلي غير النفطي بلغ خلال الربع الثاني من هذا العام 3% مقارنة بـ 2.5% في الربع الثاني من 2018.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمته: «بقدر ما نفخر بماضينا المجيد لنفخر اليوم بهذا الحاضر الذي يتجسد في عزمات شبابنا وشاباتنا، وما تحقق من إنجازات تنموية ضخمة في العقود الماضية جعلت من بلادنا مصدر فخر وعز لنا جميعًا».

وفيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة في المملكة، أكد خادم الحرمين الشريفين حرص المملكة واهتمامها بتنمية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودعم رواد الأعمال.

وتابع: «تم تصنيف المملكة هذا العام من قِبل البنك الدولي كأكثر الدول تقدمًا، والأولى إصلاحًا من بين (190) دولة في العالم؛ ما يعكس تصميم دولتكم بكامل سلطاتها ومؤسساتها على المضي قدمًا في تنفيذ برامجها الإصلاحية؛ لرفع تنافسية المملكة للوصول بها إلى مصاف الدول العشر الأكثر تحفيزًا للأعمال في العالم».

وعن تمكين المرأة، أكد أن المملكة تواصل جهودها في هذا الصدد لرفع نسبة مشاركتها، كما تواصل بذل الجهود لإيجاد فرص عمل للمواطنين والمواطنات وخفض معدل البطالة».

وقال خادم الحرمين الشريفين: «نشير بكثير من الاعتزاز لارتفاع نسبة مشاركة المرأة من 19.4% عام 2017 إلى 23.2% في 2019، كما نؤكد حرصنا واهتمامنا بتنمية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال».

 

اقرأ أيضًا:

«سعر سهم أرامكو».. تحديد النطاق السعري ما بين 30 إلى 32 ريالًا
انفوجرافيك|بعد تحديد سعر سهم أرامكو.. هذه تواريخ الطرح الرئيسية ‎

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.