حمد البوعلي

حمد البوعلي: لدينا التزام بمعايير الوقاية والصحة المهنية من قَبْل «كورونا»

أشاد حمد البوعلي؛ رئيس لجنة الضيافة والترفيه بغرفة الشرقية؛ رئيس شركة سدف للتنمية والتجارة بالإجراءات الاحترازية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا، خاصة الدور التوعوي الكبير للمواطنين، ما استحق إشادة دولية من منظمة الصحة العالمية وغيرها من مؤسسات.

وقال في تصريح لملجة «رواد الأعمال» أن «كورونا» وباء عالمي طبقًا لتصنيف منظمة الصحة العالمية، ومن الطبيعي أن يؤثر على جميع مناحي الحياة لاسيما الاقتصادية منها، وأثره الاقتصادي واضح على جميع القطاعات، ومن بينها قطاع الضيافة والأغذية والمشروبات، والمطاعم والمقاهي والأغذية السريعة.

وتوقّع أن يشهد قطاع المطاعم والمقاهي تأثرًا متزايدًا خلال الفترة القادمة ، نتيجة حرص المواطنين والجمهور على الوقاية ، والابتعاد عن الأماكن التي بها اختلاط، كالجلوس في المطاعم والمقاهي، التي ترتكز في المقام الأول على استقبال العملاء للحصول على وجباتهم المفضلة.

وأكد “البوعلي” على  ضرورة أن تقوم المطاعم ببذل المزيد من الجهد في مجال السلامة والصحة المهنية، والالتزام بالقواعد والإجراءات الصحية السليمة، مؤكدًا أن هذا ليس بجديد على المنشآت بالمملكة العربية السعودية، التي تتبنى استراتيجية واضحة وإجراءات صارمة ورقابة شديدة تقوم عليها وزارة الشئون البلدية والقروية ووزارة الصحة، هدفها الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وهو ما لا يتوفر بنفس الجودة في العديد من البلدان المتقدمة.

وعن دور غرفة الشرقية في التوعية، قال “البوعلي” لا صوت يعلو فوق صوت وزارة الصحة التي تقوم بالتوعية من خلال حملات منظمة وبكافة الطرق للوصول للمواطن والمقيم.

اقرأ أيضًا :

د. محمد القحطاني: 100 مليار دولار خسائر قطاع المطاعم والأغذية بسبب كورونا

 

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

المرأة السعودية

رشا القحطاني: المرأة السعودية حققت إنجازات تاريخية على مدار 5 أعوام 

أكدت رشا سعيد القحطاني؛ خريجة كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل “تخصص إدارة”، أن الاحتفال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.