حماية حقوق المؤلف

حماية حقوق المؤلف تستقبل 162 انتهاكًا للملكية الفكرية

استقبلت لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف التابعة للهيئة السعودية للملكية الفكرية، مؤخرًا، عددًا من القضايا المتعلقة بالتعدي على حقوق المؤلفين والمخالفات الواردة في نظام حماية حقوق المؤلف.

وأوضحت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، أن إجمالي عدد القضايا بلغ نحو 162 قضية من مختلف مناطق المملكة حتى لحظة إصدار هذا البيان.

وأكدت الهيئة، أن لجنة النظر في المخالفات، نظرت خلال الفترة الماضية في عدد كبير من القضايا وأصدرت بشأنها القرارات التي تقضي بإيقاع العقوبات والغرامات المالية التي تتناسب مع حجم المخالفة.

وأشارت إلى أن اللجنة تمكنت من مصادرة وإتلاف المضبوطات المخالفة، والتشهير بالمخالفين وفق ما رأته اللّجنة، بالإضافة إلى التعويضات المالية لأصحاب الحقوق.

وبينت الهيئة، أن قضايا المخالفات شملت، «المصنفات الفنية مثل: الكتب والصور والرسومات والمقاطع المرئية، والمصنفات السمعية والبصرية والأدبية، وبرامج الحاسب الآلي وحقوق البث الفضائي وغيرها من المصنفات المحمية بموجب النظام»، والصادر بالمرسوم الملكي رقم «م/41» تاريخ 02/07/1424هـ والمعدل بقرار مجلس الوزراء رقم «536» بتاريخ 19/10/1440هـ

ووجهت الهيئة الدعوة لأصحاب الحقوق والمؤلفين، التواصل مع الهيئة عبر قنواتها الرسمية من خلال بريدها الالكتروني [email protected] أو عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، وإرفاق ما يثبت انتهاك حقوقهم وما يثبت التعدي عليها، وإرفاق بيانات المعتدي سواءً كان شخص طبيعي أو اعتباري، لافتة إلى الشكوى تُقدم من قبل صاحب الحق أو من يمثله بموجب وكالة رسمية.

حماية حقوق المؤلف

اقرأ أيضًا:

بدء فعاليات مؤتمر “تكنولوجيا الموارد البشرية” في ديسمبر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.