حكايا مسك

«حكايا مسك» تعلن دعمها المواهب الشابة بمجال الإعلانات

حرص مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، ممثلاً في مبادرة حكايا مسك، على تأكيد دعم المواهب الشابة والمبدعين من أبناء الوطن، ممن يمتلكون الأفكار الملهمة في الإعلانات؛ وذلك خلال جلسة حوارية بعنوان “الإعلان التلفزيوني.. القيم والطموح”.

ناقشت الجلسة الحوارية صناعة الإعلان على المستويين المحلي والعالمي؛ وذلك في إطار المحافظة على القيم واحترامها ومدى ملاءمة مادة الإعلان لعادات وقيم المجتمع الذي تعرض فيه.

من جهته، تحدّث محمد الحماد؛ والذي يعتبر من أوائل المؤسسين لسوق الإعلانات في السعودية، عن فن صناعة الإعلان التلفزيوني والمراحل التي يمر بها، انطلاقًا من الفكرة مرورًا بعملية الإنتاج والإخراج، مؤكدًا أن فكرة الإعلان يشترط فيها أن تكون إبداعية وفي نفس الوقت تلائم قيم مجتمعنا الإسلامي، مضيفًا “قد تجد أفكارًا عالمية عبقرية؛ لكنها تتعارض مع ثقافتنا وأعرافنا فبالتالي لا يمكن تطبيقها لدينا”.

وكانت “حكايا مسك” انطلقت الثلاثاء الماضي، ضمن فعاليات موسم الرياض، وشملت مجموعة من الأقسام تتمثل في “التحضير للإنتاج، ما قبل الإنتاج، الإنتاج، وما بعده، المنتج الصغير، سوق حكايا، المنصة، حكايا إعلام، عربات الطعام، حكايا تك، فقرات خطوات، الجلسات الحوارية، وعروض الأفلام”.

وشهد يوم أمس انعقاد نحو 70 ورشة عمل، بالإضافة إلى ما شهدته المنصة من جلسات حوارية وفقرات أخرى استمع خلالها زُوّار حكايا إلى قصة الرواية الشهيرة “جاتسبي العظيم”، والتي تحولت إلى فيلم سينمائي يُعد من أشهر الأعمال السينمائية.

وأتاحت المنصة لزوارها فرصة اكتشاف أحد الفنون الحيوية في منطقة ما بعد الإنتاج وهو علم VFX، أو ما يعرف بفن أسلوب دمج المؤثرات البصرية في الأعمال الحيوية عبر ورشة عمل قدمتها شركة دكان ميديا، علمًا بأن المنصة اكتسبت أهمية خاصة باعتبارها من الفعاليات الرائدة التي ينتظرها الجمهور؛ لدورها في نشر الإبداع ورعاية المواهب وتجسيد الثقافة، ورعاية أصحاب القدرات الفذة من الشباب والشابات.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات مبادرة حكايا مسك أعمالها يوم غد الاثنين الموافق 11 نوفمبر الجاري، بعد أن قدمت نحو 350 ورشة عمل حتى يوم أمس، ومن المنتظر أن يشهد اليوم انعقاد نحو 70 ورشة متنوعة.

حكايا مسك

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تُطلق حملة “صوت أعمالك” لتعزيز التواصل مع قطاع الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.