رائدات الأعمال
فاطمة إبراهيم

إطلاق حضانة هالكيون لدعم رائدات الأعمال

أطلقت حاضنة هالكيون – Halcyon Incubator – دعمًا لرائدات الأعمال، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مؤخرًا، برنامج حضانة أعمال مكثفة للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المؤسسات الاجتماعية التي قامت السيدات بإنشائها في البحرين، وذلك بالتعاون مع شركة أمازون – Amazon Web Services AWS.

من جهتها، قالت فاطمة إبراهيم؛ إن البرنامج المكثف للعام 2021 يأتي بالتعاون مع مجلتي StartUp Bahrain وStartup MGZN، ليعبر عن التزامهما بدعم رائدات الأعمال وتنويع النظام البيئي للشركات الناشئة، مضيفة: “من مسرعات الأعمال للسيدات أيضًا شركة بلوسوم؛ وهي أول مسرعة أعمال في السعودية تركز على دمج التقنية في الشركات الناشئة لدعم رواد الأعمال وتمكين المرأة، وأسستها إيمان عبدالشكور، وتسمح بوصول رائدات الأعمال إلى شبكة واسعة من الموجهين، والتعلم من مؤسسي وادي السيليكون، بالإضافة إلى شبكة واسعة من الأفراد المتشابهين في التفكير، وحصولهم على مقاطع فيديو تعليمية مباشرة مليئة بالعديد من الموارد الرئيسية”.

ويستمر برنامج تسريع الأعمال الافتراضي المكثف لمدة 5 أسابيع؛ وهو مصمم خصيصًا لضمان نجاح رائدات الأعمال، ومن المقرر أن تنطلق الدورة الجديدة من البرنامج رسميًا في 29 من شهر نوفمبر الجاري.

وأوضحت فاطمة إبراهيم أن رائدات أعمال يتطلعن إلى بناء وإطلاق شركة ناشئة تتعامل مع التحديات الحالية التي يواجهنها؛ خاصة في الفترة الحالية، وذلك من خلال تطوير حلول تقنية مستدامة.

ويمكن للراغبات الاشتراك في «البناء من أجل البحرين»؛ وهو عبارة عن برنامج تسريع أعمال افتراضي يقام بالشراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية – MEPI – التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

ومن اشتراطات الاشتراك أن تبلغ المشتركة أكثر من 18 عامًا، وتقيم في مملكة البحرين، وأن يكون لديها أفكار تدعمها التكنولوجيا أو شركة ناشئة قائمة؛ وهو من تمويل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية – MEPI – التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية.

يذكر أن شركة أندرا للعلاقات العامة قد عقدت شراكة مع Step لإقامة فعاليتها المقبلة «Step Saudi 2020»؛ المؤتمر الأكثر تشويقًا في المملكة العربية السعودية، والذي يقام افتراضيًا بتاريخ 24 و25 من شهر نوفمبر الجاري، ويمكن المشاركة فيه عبر الإنترنت والاستفادة من قادة التكنولوجيا العالميين والشركات الناشئة المبتكرة وعشاق التكنولوجيا المشاركين؛ وذلك عبر شراء التذاكر باستخدام رمز الخصم الخاص – AndraStep – والحصول على خصم فوري بقيمة 30%.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم جلسة حوارية مع رئيس اتحاد رواد الأعمال الشباب

علا رجب: لدينا نموذج متكامل في تعزيز البيئة الريادية والاستثمارية بالمملكة

حمد البوعلي: رؤية 2030 أكبر داعم لريادة الأعمال بدورها في تنويع الاقتصاد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تقيم ورشة عمل لحصر مبادرات قطاعي الثقافة والترفيه

أقامت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الثقافة والترفيه ورشة عمل “حصر التحديات والمبادرات لقطاع الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.