حساب المواطن

«حساب المواطن» يوضح طريقة استعادة الدعم الموقوف بسبب البيانات

كشف برنامج «حساب المواطن» عن الحالة التي يتم فيها إيقاف حساب المستفيد، موضحًا الطريقة التي يُمكن بها إعادة الدعم المتوقف.

وجاء توضيح «حساب المواطن»، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، ردًا على استفسار من متابع قال: «أنا حسابي موقوف بسبب أنني لم أفصح عن الدخل بالشكل الصحيح، رغم أنه لم تأتني رسالة من قبل».

ورد على المتابع قائلًا: «نظرًا لعدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة، ولعدم التجاوب مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح، تم إيقاف الدعم حتى يتم إثبات صحة البيانات بإرفاق ما يثبت ذلك».

تجدر الإشارة إلى أن شروط الأهلية في البرنامج تشمل: «أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، بحيث لا يقيم خارجها لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية».

وتتضمن الشروط كذلك «عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة»، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 

اقرأ أيضا:

فيديو| «حساب المواطن» يوضح آلية الاستفادة من خدمة «صوتك مسموع»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تناقش الشراكة والتكاملية مع القطاع الخاص

عقدت غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات المقاييس والجودة، مؤخرًا، لقاءً عن بعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.