«حساب المواطن» يوضح خطوات تقديم إعادة طلب الأهلية

حرص برنامج «حساب المواطن» على تفاعله مع استفسار أحد المواطنين، بشأن خطوات تقديم إعادة طلب الأهلية في حالة تحديث البيانات طبقًا لسبب عدم الأهلية.

وفي هذا السياق، أوضح البرنامج، عبر موقع التدوينات الشهير «تويتر»، أنه يمكن التوجه إلى أيقونة دارسة الأهلية، وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة، مُشيرًا إلى أنه يلزم الضغط على أيقونة إعادة تقديم الطلب في حال تم تجاوزت مدة الاعتراض ٣ أشهر.

وفي سياق آخر، كان «حساب المواطن» كشف، أمس، عن أنه في حال وفاة المستفيد الرئيسي يتم نقل الدعم إلى زوجته وصرف الدعم لباقي أفراد الأسرة، مؤكدًا أنه فور تحديث البيانات في قسم الأحوال المدنية، بوفاة المستفيد الرئيسي، يتم إلغاء حسابه بشكل تلقائي دون اتخاذ أي إجراءات معينة من قِبل أسرته.

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يوضح موقف الدعم حال وفاة المستفيد الرئيسي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.