حساب المواطن

حساب المواطن يوضح تأثير وثيقة العمل الحر على الدعم

حرص برنامج حساب المواطن على توضيح تأثير إصدار وثيقة العمل الحر على الدعم المقدم، مؤكدًا أنه في حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل ومصدر الدخل (غير ذلك) وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل في البرنامج.

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس الماضي.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه 18 عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات مثل: عقد إيجار موحد من منصة “إيجار“، صك ملكية السكن، مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكري كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

اقرأ أيضًا:

“هدف” يترشح لجائزة Equals العالمية في قيادة المنشآت الصغيرة والمتوسطة

انطلاق المنتدى الدولي لريادة الأعمال افتراضيًا نهاية نوفمبر المقبل

منتدى أسبار الدولي يقيم جلسة نقاش بعنوان “السعادة الرقمية”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.