دفعة شهر أغسطس

«حساب المواطن» يوضح إمكانية حذف التابع والتأثير في الدعم

أعلن برنامج حساب المواطن، أن المستفيد الرئيسي من البرنامج بإمكانه حذف أي تابع باستثناء الزوجة، مؤكدًا أن ذلك لا يؤثر في دعم التابع المحذوف.

وأوضح برنامج حساب المواطن، أن الطريقة التي يُمكن للمستفيد من البرنامج أن يتبعها لحذف التابع من خلال البوابة الإلكترونية، هي تسجيل الدخول للبرنامج ثم تفاصيل الطلب، وبعدها بيانات التابعين، وأخيرًا: الضغط على أيقونة حفظ.

وفي سياق آخر، كشف برنامج حساب المواطن، أن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ نحو 1049 ريالاً للأسرة الواحدة في دفعة شهر أغسطس.

وأوضح البرنامج، أن عدد أرباب الأسر المتقدمين في دفعة شهر أغسطس بلغ نحو أكثر من 2.2 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.7 مليون تابع لأرباب الأسر مشكلين 60%.

جدير بالذكر، أن برنامج حساب المواطن، هو أول برنامج حكومي في المملكة، يحتوي على كل أشكال الدعم عبر منصة موحّدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقًا؛ حيث يهدف البرنامج إلى زيادة كفاءة دعم الحكومة للمواطنين بشكل مباشر، رغبة في تخفيف الآثار الناتجة عن الإصلاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة.

اقرأ أيضًا: “حساب المواطن” يعلن عدد المستفيدين من دفعة شهر أغسطس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التصدير لنمو أعمالك” أحدث ورشة عمل ضمن أسبوع الصناعة

أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية، ورشة عمل بعنوان “التصدير لنمو أعمالك”، ضمن فعاليات أسبوع الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.