حساب المواطن

حساب المواطن يوضح إمكانية إتمام التسجيل بعد رفض المرفقات

حرص برنامج حساب المواطن ، على التفاعل مع شكوى مستفيد تظهر له رسالة “الطلب مكتمل مع رفض المرفقات”؛ إذ لم يتمكن من إتمام عملية التسجيل من أجل الحصول على الدعم.

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه يجب الدخول للبوابة (تفاصيل الطلب، إدارة المرفقات)، وحذف المرفقات المرفوضة وتصحيحها، ثم إعادة إرفاقها مرة أخرى.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع في وقت سابق، 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 83% ليتجاوز عددهم الـ12.6 مليون مستفيد وتابع.

ووصل إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة إلى 12.8 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 55.6 مليار ريال منها 394 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

الجدير بالذكر أن البرنامج قام بالتذكير بطريقة إضافة الزوجة إلى حساب المواطن (بعد الزواج)؛ حيث يتم نقلها من حساب رب الأسرة السابق إلى حساب رب الأسرة الجديد وهو الزوج.

وقال البرنامج إنه لا بد من تغيير الحالة الاجتماعية إلى متزوج عن طريق حسابك ثم الدخول إلى تفاصيل الطلب ثم البيانات العامة وتعديل الحالة الاجتماعية والضغط على أيقونة حفظ، والتوجه إلى بيانات التابعين وإضافة الزوجة كتابع والضغط على أيقونة حفظ ثم تقديم الطلب عن طريق أيقونة المراجعة.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للتجارة الخارجية تشيد بقرار الوقاية ضد زيادة واردات الحديد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.