حساب المواطن

حساب المواطن يودع الدفعة الـ32 من الدعم

يبدأ برنامج حساب المواطن إيداع الدفعة الجديدة الـ32 من الدعم «دفعة يوليو» للمستفيدين في حساباتهم، يوم الخميس 9 يوليو الجاري بدلًا من يوم الجمعة 10 من الشهر كما هو متعارف عليه، وذلك لمصادفة يوم 10 من الشهر إجازة أسبوعية في المملكة.

وكان البرنامج قد أقر في وقت سابق عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل؛ حيث أوضح أن المقصود بالفرد المستقل هو كل شخص يبلغ سنه 18 عامًا أو أكثر، ويقيم في مسكن منفصل، وله نفقته الخاصة به.

ولفت إلى أن الفرد المستقل يكون غير متزوج، سواء كان ذكرًا أو أنثى؛ أي أعزب، أو أرمل، أو مطلَّق، ليس لديه تابعون أو معالون، كما يكون مستقلًّا في السكن، مع إثبات ذلك «بعقد إيجار موحّد باسم المستفيد، أو صكّ ملكية سكن باسمه، أو مشهد إثبات سكن جامعي أو بأحد المعاهد أو الكليات العسكرية باسمه».

جدير بالذكر، أن برنامج حساب المواطن علّق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة «28» من شهر مارس للعام الجاري، وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه 18 عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية «عقد إيجار موحد من منصة إيجار-صكّ ملكية السكن- مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية» كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.

اقرأ أيضًا:

شركات التأمين تمنح حسمًا جديدًا ضمن حملة “أمِّن تسلم”

خطوات تحديث بيانات الضمان الاجتماعي إلكترونيًا

بدء التسجيل في برنامج التدريب الصيفي والتطوير المهني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معهد ريادة

معهد ريادة الأعمال ينظم دورة “أساسيات التحليل المالي”

ينظم معهد ريادة الأعمال الوطني، يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر، دورة تدريبية بعنوان “أساسيات التحليل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.