حساب المواطن

حساب المواطن يكشف طريقة معرفة مبلغ الدعم

أفاد برنامج حساب المواطن أنه في حال وجود دخل إضافي لا بد من الإفصاح عنه، وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يشمل الدعم المستفيد، حيث يمكن معرفة قيمة استحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــا).

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه 18 عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية ( عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية ) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

وتضمن تعديل الضوابط أيضًا، أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس من العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء وهيئة الصحفيين تطلقان برنامج “ديوانية الاتصال المؤسسي”

غرفة الشرقية تنظّم اللقاء الموسع لقطاع الاتصالات والتقنية

هيئة الاتصالات توقع اتفاقية مع “منشآت” لدعم رواد الأعمال في تطبيقات التوصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.